«الناقل الوطني للمياه» يفوز بجائزة أفضل مشروع إستراتيجي عالمي للعام 2019
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود إن مشروع الناقل الوطني للمياه حصل على جائزة أفضل مشروع إستراتيجي للعام 2019 خلال اعمال منتدى قيادة البنى التحتية الذي عقد في ملقا – إسبانيا بمشاركة اكثر من 400 رئيس تنفيذي لشركات عالمية بالتعاون مع البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتطوير، ووزارة البنى التحتية، وادارة المياه الهولندية.

كاشفا النقاب عن أنه يُجرى حاليا استكمال كافة الإجراءات ومراجعة كافة الشروط المرجعية لمشروع العقبة –عمان لتحلية ونقل المياه (مشروع الناقل الوطني)، واستكمال الأمور المتعلقة بالدراسات التقنية، والبيئية، وكذلك الاجتماعية والاقتصادية للسير بإجراء العطاءات قبل نهاية 2019، حيث يتوقع البدء بالتنفيذ الفعلي خلال الربع الأول من العام 2021.

وأضاف أبو السعود أن هذا المشروع الإستراتيجي يلقى اهتماما عالميا كبيرا، خاصة انه لم يتبق للاردن بدائل للتزود بمصادر مائية آمنة ومستدامة من داخل الحدود الوطنية الا عبر تحلية مياه البحر الأحمر ونقلها الى المحافظات المختلفة لتعويض الارتفاع المتزايد في الطلب على المياه، مبينا أن المشروع حاز على افضل مشروع إستراتيجي بعد تنافسه مع اكثر من 100 مشروع عالمي قدمت خلال اعمال المنتدى الذي يعد ملتقى لقيادات البنى التحتية في مناطق جنوب وشرق المتوسط (أوراسيا) SEMED وعقد في ملقا، حيث اصبح محط اهتمام الشركات العالمية المشاركة في هذا المنتدى والمعنية بتطوير وتنفيذ اعمال البنى التحتية.

كمال زكارنة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق