«3» ملايين دينار لتنفيذ ناقل المياه العادمة لمحطة كفرنجة
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

وقع وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود بحضور امين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات وعدد من مسؤولي قطاع المياه اتفاقية تنفيذ مشروع الخط الناقل للمياه المعالجة الخارجة من محطة تنقية كفرنجة الى ما بعد سد كفرنجة الذي يعد واحدا من المشاريع الهامة نحو الاستخدام الكفوء واعادة الاستخدام للمياه المعالجة وزيادة كميات مياه الري ومعالجة الواقع البيئي والحفاظ على نوعية مياه سد كفرنجة من اي تلوث وفق أحدث التقنيات الحديثة؛ ما يحل المشكلة البيئية في المنطقة بقيمة (3) ملايين دينار.

واكد الوزير ان تنفيذ هذا الخط سيكون اضافة نوعية لقطاع الصرف الصحي في منطقة عجلون، مبينا ان الوزارة ماضية في سياستها الرامية للوصول الى 80 % من المخدومين بشبكات الصرف الصحي في جميع مناطق المملكة ضمن استراتيجيتها الوطنية بما يحسن من الواقع البيئي ويحافظ على مياه سد كفرنجة لاستغلالها لغايات الشرب، مبينا ان الوزارة عملت مع بنك الاعمار الالماني kfw لتأمين التمويل اللازم الذي قدم (90%) من قيمة التمويل لهذا المشروع و(10%) من موازنة سلطة المياه.

واوضح وزير المياه والري ان الخط الناقل قطر (900) ملم سيعمل على نقل المياه المعالجة من مياه الصرف الصحي بطول 9 كيلو مترات الى ما بعد سد كفرنجة خاصة خلال اوقات الشتاء والفيضانات وزيادة العبء على المحطة نتيجة قيام بعض المواطنين بربط مزاريب مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي؛ ما يحول دون وصول هذه المياه الى السد، وكذلك عمل فتحات على طول الخط لتزويد المزارعين باحتياجاتهم من مياه الري؛ ما يقدم حلولا دائمة حيث سيتم انجاز كافة الاعمال من قبل مقاول محلي قبل نهاية العام الحالي 2019.

عمان - كمال زكارنة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق