«36» اعتداءً على شبكات المياه بمأدبا الشهر الماضي
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال مدير ادارة مياه مأدبا المهندس احمد الحياري انه تم تخطي مرحلة الصيف بنجاح ولم تحصل اي انقطاعات للمياه في المحافظة باستثناء بعض الملاحظات التي يتم حلها فورا .

واضاف المهندس الحياري لـ«الدستور» انه يجري العمل على المشاريع الممولة من مجلس المحافظة وعددها اربعة مشاريع بكلفة 2 مليون دينار بهدف تحسين الوضع المائي في اجزاء مختلفة بالمحافظة مثل ذيبان ولب ومليح والعريض وجرينة وماعين إذ تم الانتهاء من مشروعين من اصل اربعة مشاريع وبلغت نسبة الانجاز بالمشروعين الباقيين 50 في المئة.

وقال انه تم الانتهاء من مشروع الحي الغربي الممول من الوكالة الاميركية بكلفة تزيد عن مليون دينار ويتمثل المشروع بتجديد شبكات قديمة وتحسين التزويد المائي بالاضافة لاحالة خط ناقل لمنطقة الجبل في ذيبان بطول 8 كم مع خزان مياه سعة الف م م من المياه بكلفة مليون دينار

واشار الى انه سيتم استكمال تجديد شبكات مياه الحي الغربي مع مخيم مادبا بكلفة 4 مليون دينار.

واضاف م الحياري ان نسبة الفاقد من المياه بلغت 42 في المئة وتم اكتشاف 36 اعتداء على شبكات المياه خلال الشهر الماضي .

وقال انه يتم ضخ 11 مليون م م من المياه سنويا من 15 بئرا توزع على 36 الف مشترك في محافظة مادبا ودعا المواطنين المترتبة عليهم ذمم متراكمة مراجعة ادارة المياه التي على استعداد لتسوية الامور المالية.

واضاف م الحياري انه في حال هطول امطار وتوقف ابار الوالة والهيدان بسبب ارتفاع العكورة سوف يتم ضخ المياه من عمان لحين مطابقة مياه الابار للمواصفات المطلوبة، ولفت الى ان جميع الاليات جاهزة لاي تدفقات لشبكات الصرف الصحي ودعى المواطنين لعدم ربط مزاريب اسطح المنازل على الشبكات.

عدد من المواطنين ابدوا  ارتياحهم للوضع المائي في فترة الصيف الماضي والتي لم تشهد انقطاع لمياه الشرب عن المشتركين وسرعة تجاوب ادارة مياه مادبا مع بعض الملاحظات.

مأدبا - احمد الحراوي

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق