أبوالسعود: العدادات الذكية في العقبة خفضت فاقد المياه
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود،إن الوزارة نفذت خلال عام 2019، عدة مشاريع متعلقة بالمياه والصرف الصحي ومحطات التنقية بلغت قيمتها نحو 370 مليون دينار.

 

وأشار في اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور أمية طوقان لمناقشة موزانة الوزارة للعام المقبل، إلى أن الوزارة تسعى خلال العام المقبل إلى تنفيذ مشروع يهدف إلى تخفيض نسبة الفاقد من المياه، حيث تبلغ بنسب متفاوتة بين الـ32 – 47 بالمئة في مختلف محافظات المملكة، مشيراً إلى تجربة الوزارة في محافظة العقبة، حيث استطاعت تخفيض نسبة الفاقد من 32 إلى 27 بالمائة من خلال تركيب العدادات الذكية.

 

وعرض الوزير ابو السعود المراحل التي وصلت إليها المشاريع الخمسة التي قدمتها المملكة لمؤتمر لندن، وعلى رأسها المشروع الوطني لتحلية ونقل المياه من محافظة العقبة إلى العاصمة عمان.

وركز على أهمية رفع كفاءة استخراج المياه من خلال صيانة الخطوط، لافتا إلى أن كلفة فاتورة الطاقة المرتفعة هي من أبرز التحديات الي تواجهها الوزارة.

وبين ابو السعود أن هناك قانونا جديدا للمياه يوجد حاليا في ديوان التشريع والرأي، يتضمن تشريعات ناظمة للقطاع.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق