أبو السعود يوعز بإنشاء مكتبة وطنية للسدود في الوالة
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أوعز وزير المياه والري رائد ابو السعود لسلطة وادي الأردن بإنشاء مكتبة وطنية أردنية للسدود في منطقة سد الوالة، مؤكدا ان للمكتبات والتوثيق دورا مهما في حفظ المنجزات الوطنية الأردنية، خاصة في مجال الحصاد المائي والسدود والتعريف بها لتكون مرجعا توثيقيا لكافة المختصين والطلبة والباحثين والمهتمين.

واضاف، ان حماية الوثائق المائية للسدود وصونها بطرق متقدمة يحفظ المعلومات والاجراءات والآليات التي رافقت اقامة هذه المنشآت الوطنية المائية المهمة، مبينا ان حفظ المعلومة المائية يعد هدفا للإدارة المائية حيث سيقام مبنى بالقرب من سد الوالة الذي يتم حاليا رفع قدرته التخزينية لتصل الى 25 مليون م3.

وأشار الى أنه سيتم حفظ كافة الدراسات الفنية والجيولوجية والهيدرولوجية والجوتقنية والخرائط والمخططات للسدود والحفائر المائية والتي يتجاوز عددها 450 حفيرة وسدا ترابيا منتشرة في جميع مناطق المملكة اضافة للوثائق المتعلقة بها.

وبين ابو السعود ان المبنى الذي أقيم على مساحة 500 متر مربع وفق احدث المواصفات العالمية سيضم كذلك الدراسات الاولية للمشاريع المائية المقترحة وتوثيقها الكترونيا وربطها مع مركز وزارة المياه والري بما يضمن حفظ هذه الوثائق والمعلومات الوطنية لتكون متاحة لكافة الجامعات ومراكز البحث العلمي الوطنية ومراكز التخطيط بما يحقق الاهداف المنشودة من هذه المكتبة الوطنية المهمة.

إيمان الفارس

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق