تقرير يؤكد أهمية التركيز على تعقيم المياه
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد تقرير دولي متخصص بالمياه ضرورة حرص الشركات المصنعة لأنظمة معالجة المياه على تعزيز عمليات المعالجة بشكل جيد، انطلاقا من توصيات منظمة الصحة العالمية كجزء من سياسة الصحة العامة المتكاملة.

وخصّ التقرير الذي نشره الموقع الدولي “ديلي كرونيكل” أول من أمس، وحصلت “الغد” على نسخة منه، توصياته بالشركات المصنعة في مختلف دول العالم والتي تستخدم طرق التطهير والتعقيم، داعيا اياها الى التركيز على هدف أساسي وهو “تعطيل فيروس كورونا، وتقليل المخاطر المحتملة والقضاء على الملوثات في المياه”.

وقال التقرير الذي جاء بعنوان “التأثير المحتمل لكوفيد 19 على سوق مكونات نظام معالجة المياه: ماذا تتوقع من الصناعة في العام 2020؟”، إن “العالم يواجه تغيرا غير متوقع، في حين تشهد عدة صناعات وضعا مثيرا للتفكير بسبب الجائحة”.

وأضاف، ان تفشي وانتشار فيروس كورونا أثر بشكل إيجابي على سوق نظام معالجة المياه، مشيرا الى وجود مبادرات حكومية متنامية لدعم الأعمال التجارية خلال جائحة كورونا.

الى ذلك، أوعزت وزارة المياه والري لكافة مؤسسات قطاع المياه والمعنيين والعاملين في القطاع بضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية الوقائية اللازمة للتعامل مع فيروس كورونا بما يضمن منع انتشاره والاستمرار بالاجراءات الصارمة الفاعلة التي تتخذها كافة المرافق المائية في تزويد ومعالجة ومراقبة مياه الشرب ومعالجة المياه العادمة تنفيذا لأوامر الدفاع الصادرة.

وبين وزيرها رائد أبو السعود، في تصريحات سابقة، أن قطاع المياه من القطاعات الحيوية الاساسية التي “يتوجب عليها الاستعداد لكافة الاحتمالات والتعاطي مع تطورات حالة الوباء بمسؤولية عالية”.

ودعا أبو السعود المواطنين والعاملين الى التعاون وتفهم مثل هذه الاجراءات الوقائية، مؤكدا التزام الوزارة واجهزتها على الدوام بالمحافظة على مراقبة جميع مصادر المياه وفق اعلى المواصفات.

إيمان الفارس

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق