إجراءات احترازية مسبقة في أودية البحر الميت استعدادًا للشتاء
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس علي الكوز، إن السلطة قامت بوضع تحذيرات في اودية البحر الميت بعدم الاقتراب من المناطق التي تشكل خطراً، موضحاً أن الإشارات التحذيريّة تم وضعها في منطقة محطة ضخ الموجب السفلي وفي منطقتي زرقاء ماعين والزارة ماعين.

في حين اكد رئيس بلدية سويمة محمد الجعارات، أن البلدية أعدت خطة بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية ووزارة الأشغال العامة، للقيام بأعمال وقائية مسبقة قبل بدء موسم الشتاء في أودية البحر الميت، مشيراً إلى اجتماع تم عقده الاسبوع الماضي في متصرفية لواء الشونة الجنوبية حضرته الجهات الحكومية بالمنطقة، تم فيه الاتفاق على الاستعداد وعمل الإجراءات اللازمة قبل بدء الفصل المطري والتنسيق في التعامل ومواجهة أي طارئ قد يحدث خلال فصل الشتاء.

واوضح ان الإشكاليات التي تواجهها منطقة البحر الميت سببها تعدد الصلاحيات التي هي سبب عرقلة الكثير من الجوانب الاقتصادية والتجارية والخدمية والاستثمارية، داعياً الى حصرها بجهة أو جهتين»، وليس أن تنقسم بين البلدية وهيئة الإستثمار وشركة المناطق التنموية والحرة وسلطة وادي الأردن ومديرية أشغال البلقاء ومديرية أشغال مادبا ووزارة الزراعة.

بدوره اكد مدير مديرية أشغال مأدبا المهندس محمد ملكاوي أنه واعتباراً من اليوم ستبدأ حملة صيانة وتنظيف للعبارات والأودية من حولها في منطقة زرقاء ماعين وشارع بانوراما البحر الميت وشارع البحر الميت الرئيسي ضمن منطقة اختصاص مأدبا.

وقال «أنه وقريباً سيتم طرح عطاء لتبديل عبّارة أنبوبية في شارع البحر الميت كانت تسبب الكثير من المشاكل سابقاً، إلى عبّارة صندوقية ذات حجم كبير».

أما مدير مديرية أشغال البلقاء المهندس ماهر خريسات أوضح أن عمليات تنظيف وصيانة مصارف المياه قائمة حالياً في منطقة شارع البحر الميت التابعة لأشغال البلقاء، مشيراً إلى أن المياه الجارية من الأودية والجبال ليست من صلاحية الوزارة وأن هناك ملكيّات خاصة للجبال والأودية.

وقال «بالعادة تعمل الأتربة والحجارة والنباتات المنجرفة في أول شتوة بالموسم المطري والتي تكون سريعة وسطحية على إغلاق مصارف المياه بالمخلفات، لذا تعمل كوادر المديرية على عمليات تنظيف جديدة بعد الشتوة الأولى التي بالغالب تقل بعدها المخلفات المنجرفة.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق