ابو السعود: مشروع الشيدية الحسا غير مرتبط بناقل البحرين
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود ان مشروع الشيدية الحسا غير مرتبط بمشروع ناقل البحر الاحمر- الميت الاقليمي.

وقال ابو السعود في تصريح صحفي: إن مشروع الشيدية الذي بوشر بتنفيذه يهدف الى تأمين 20 مليون متر مكعب، من مياه الشرب بعد ربطه على شبكة الناقل الوطني في مرحلته الاولى التي تنتهي عام 2020 لتزويد مناطق المملكة، ليصار الى البدء بتنفيذ المرحلة الثانية لتأمين ايضا 50 مليون متر مكعب اضافية.

واكد ان مشروع ناقل البحر الاحمر – الميت "المرحلة الاولى" الذي تم الاتفاق عليه برعاية دولية، يعد واحدا من المشاريع المائية الاستراتيجية الحيوية للمملكة، ويحقق التطلعات في الوصول الى واقع مائي آمن ومريح بعد استكمال جميع مراحل المشروع المختلفة، ما زال خيارا مطروحا وقائما بالتنسيق مع المعنيين للسير قدما فيه.

واضاف، ان المشروع يهدف لتحقيق التنمية في المنطقة ويوفر الاحتياجات المتنامية بكلف معقولة وتناسب الاردن والاشقاء الفلسطينيين خاصة في مناطق جنوب الضفة الغربية التي تشهد نقصا كبيرا.

واوضح انه على وزارة المياه والري السعي على الدوام لتأمين مصادر مائية جديدة لتلبية الاحتياجات المتزايدة يوما بعد يوم ضمن خطط مدروسة تتعامل مع كافة التحديات بمسؤولية وطنية وحرفية عالية.

كمال زكارنة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق