ابو السعود يبحث مع السفير الايطالي عدد من المشاريع المائية
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

استقبل وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود في مكتبه بوزارة المياه والري السفير الايطالي لدى الاردن فابيو كاسيزي في مكتبه صباح الثلاثاء وبحث معه اوجه التعاون خاصة في مجال المياه وسبل تعزيزها.

 

واستعرض الوزير الجهود التي تبذلها وزارة المياه والري لمواجهة الواقع المائي نظرا للظروف المائية التي يواجهها الأردن حيث قامت الحكومة باتخاذ عدة إجراءات من شأنها الحد من استنزاف المياه وكذلك الموازنة بين الاحتياجات المائية للشرب والزراعة والجهود المتواصلة من قبل الوزارة لنشر الوعي المائي لدى المواطنين لشرح ألية التكيف مع هذه الظروف وتزويدهم باحتياجاتهم المائية وفق أعلى المواصفات والمعايير الدولية المعتمدة.

 

واضاف ان ادارة قطاع المياه لديها عدة برامج للتوسع في الاستفادة من المياه المعالجة للزراعة وبالتالي توفير كميات المياه الصالحة للاستفادة منها لغايات الشرب اضافة الى التوسع في برامج الطاقة المتجددة وزياة حجم الاعتماد عليها في تشغيل مصادر المياه ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي كون ايطاليا لديها تجارب متعددة في هذا المجال .

 

واوضح الوزير ان الوزارة ستشرع بتنفيذ عدد من المشاريع التي تؤمن مصدار مائية جديدة خاصة في مجال تحلية مياه البحر والاستفادة منها للغايات مستعرضا التقارير الدولية التي حذرت من مخاطر تراجع الاحواض الجوفية بسبب زيادة الاستهلاك في مختلف مناطق المملكة مثمنا الجهود الايطالية والاستثمارات التي تقوم بها في قطاع المياه .

 

من ناحيته ثمن السفير الايطالي فابيو كاسيزي الجهود التي يبذلها الاردن لمواجهة الاعباء المائية المتزايدة معربا عن ارتياحه للتعاون الاردني الايطالي وما وصلت اليه العلاقات الاردنية الايطالية خاصة في مجال المياه وكذلك المستوى الذي وصلت اليه الخبرة الاردنية في هذا المجال مؤكدا على استمرار التعاون لما فيه مصلحة البلدين مبينا ان لدى ايطاليا خبرات متقدمة في مجال معالجة المياه وفي مجال الطاقة المتجددة وهناك اهتمام من المستثمرين الايطالين لتنفيذ مشاريع في الاردن حيث سيتم عقد ورشة عمل بهذا الخصوص للاطلاع على الفرص المتاحة .

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق