اتفاقيات مشاريع مياه وصرف صحي بـ4 محافظات بكلفة 1.1 مليون دينار
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

وقعت وزارة المیاه والري اتفاقیات تنفیذ مشاریع میاه وصرف صحي جدیدة تشمل تحسین أنظمة التزوید المائي، وخدمة مناطق جدیدة بخدمات الصرف الصحي في محافظات: معان وعجلون والمفرق والكرك، بقیمة تصل لنحو 1.1 ملیون دینار بتمویل ذاتي من سلطة المیاه. وأكد وزیر المیاه والري رائد ابو السعود، خلال حفل توقیع الاتفاقیات، أھمیة ھذه الاتفاقیات في تحسین الظروف البیئیة وتحسین التزوید المائي للمناطق وخدمة عقارات جدیدة بخدمة المیاه والصرف الصحي والحد من الفاقد المائي.

 وتشمل ھذه الاتفاقیات تنفیذ خط ناقل لتزوید المیاه لمنطقة الثغرة والحیاض في محافظة معان بقیمة 611650 دینارا، وتتضمن تنفیذ خط ناقل بقطر 150 ملم من خزان دبة حانوت إلى خزان الثغرة وربط خطوط المیاه علیھا. وبین أبو السعود أنھ سیتم المباشرة ببناء خزان میاه اسمنتي جدید في منطقة غور الصافي بسعة تخزینیة 1000م3 وبقیمة اجمالیة 104410 دنانیر بتمویل من شركة البوتاس العربیة، مشیرا الى تأثیر ذلك في تحسین التزوید المائي لأھالي مناطق غور الصافي والمناطق المجاورة وخدمة تجمعات سكانیة جدیدة داخل غور الصافي بخدمات المیاه.

 وفي محافظة عجلون، سیتم تنفیذ مشاریع میاه وصرف صحي بقیمة 307 آلاف دینار في مناطق عنجرة، مبینا أنھ سیتم تنفیذ خط رئیسي لتزوید منطقة موفیا/عنجرة بالمیاه بقیمة 130720 دینارا وتنفیذ متفرقات صرف صحي في مناطق متعددة من المحافظة لخدمتھا بخدمات الصرف الصحي وربط العقارات فیھا بقیمة 176740 دینارا. وفي محافظة المفرق سیتم المباشرة بتنفیذ مشروع خدمة منطقة حي الزھراء/ ایدون بني حسن ومناطق متفرقة أخرى بخدمات المیاه بقیمة 104500 دینار لخدمة مناطق جدیدة بخدمات المیاه وتحسین وصول المیاه إلى حي الزھراء.

إیمان الفارس

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق