ارتفاع الطلب على المياه اكثر من 40 % بسبب كورونا
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال وزير المياه والري رائد ابو السعود، إن الاردن يواجه ظروفا مائية تفاقمت مع ازمة كورونا بارتفاع الطلب على المياه للاستخدامات المنزلية الى اكثر من 40% وبالتالي زيادة في المياه العادمة التي تنساب الى محطات معالجة مياه الصرف الصحي .

وقالت وزارة المياه في بيان صحفي الأربعاء، إن الوزير السعود إلتقى القائم بأعمال السفارة الاميركية كارين ساساهارا واستعراض معها سير العمل في عدد من المشاريع الممولة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والمشاريع المنوي تنفيذها خلال المرحلة القادمة لتحسين التزويد المائي في جميع مناطق المملكة.

وثمن الوزير عاليا الدعم المتواصل والمقدم من حكومة وشعب الولايات المتحدة الامريكية خاصة لقطاع المياه وتمكينه من تجاوز التحديات الكبيرة خاصة في ظل جائحة كورونا (كوفيد -19) والحاجة الملحة لتنفيذ مشاريع اضافية تكفل تأمين العجز الكبير والمتزايد والارتفاع في الطلب نتيجة ازدياد الاستخدام المنزلي.

“ارتفع الطلب الى اكثر من (610) مليون م3 بسبب جائحة كورونا (كوفيد -19)” وفق الوزير

وأعرب السعود عن تطلعه لاسناد قطاع المياه في تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية الهامة مثل مشروع الناقل الوطني وتحلية مياه البحر الاحمر وكذلك مشروع توسعة محطة تنقية السمرا ومشروع محطة تنقية الطفيلة والمشروع الوطني (NRW) خفض الفاقد والتي سيكون لها أكبر الاثر في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي .

من ناحيتها أكدت ساساهارا اهتمام الوكالة بالاسراع بتنفيذ المشاريع المائية الاستراتيجية والتي ستسهم في تطوير الواقع المائي وتحسين خدمات الصرف الصحي.

 

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق