استبدال ٨ آلاف عداد مياه قديم بالمفرق
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

استبدلت إدارة مياه المفرق نحو (٨ (الآف عداد مياه قديم بأخرى جديدة في مناطق السرحان والمنشية والخالدية إضافة إلى قضاء بلعما.

و قال مدير إدارة مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص،إن مشروع تركيب عدادات مياه جديدة مستمر لكل عداد مضى عليه خمس سنوات اذا يعتبر بعد هذه الفترة قديما.

 

و أضاف أن ذلك يهدف لتقليل نسبة الفاقد من المياه التي تؤرق عمل الإدارة و حفاظا على حقوق المشتركين في الحد من احتساب الهواء المندفع من خلال الأنابيب والخطوط كقيمة مالية.

و أوضح بصبوص أن العداد الذكي يحتسب كميات الاستهلاك من المياه بدقة متناهية ولا يفرّط بقطرة ماء واحدة، لكنه لا يسمح بدخول وعدّ الهواء كما يحصل في بعض العدادات الحالية قبيل وصول المياه بدقائق، لذلك قد يشعر البعض بزيادة طفيفة على قيمة الفاتورة أو بانخفاض قيمتها قليلا كل ذلك بسبب دقة عمل العداد وليس نتيجة لزيادة في اسعار

المياه.

و أشار إلى أن استخدام هذه العدادات الذكية سوف يحد كثيرا من وقوع الاخطاء التي تحصل احيانا في قيمة الفواتير والاستهلاك وبالتالي من عدد الشكاوى والاعتراضات، لأن هذه العدادات تتميز بدقتها العالية، ويمكن قراءتها عن بعد، إضافة لإمكانية اكتشاف أي عبث أو تلاعب فيها.

وكان بعض مناطق المحافظة شكا سكانها من زيادة في قيم فواتير المياه عما كانت عليه سابقا قبل فترة استبدال العدادات القديمة بالجديدة.

المفرق - توفيق أبوسماقه

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق