افتتاح مشروع معالجة وإعادة استخدام المياه بمساجد المفرق
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

افتتحت مديرية اوقاف محافظة المفرق اليوم الثلاثاء بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي مشروع معالجة وإعادة استخدام المياه الرمادية، في حديقة مسجد صلاح الدين الايوبي في المفرق بكلفة مالية بلغت 30 الف دينار.

ويهدف المشروع الذي جاء ضمن برنامج الصرف الصحي والنظافة الى توفير المياه وخفض كلفة المعالجة وتدوير المياه بشكل مثالي.

وقال امين عام وزارة الاوقاف المهندس عبد الله العبادي خلال حفل اعد لهذه الغاية: ان الوزارة انطلقت في خططها وبرامجها للمحافظة على المياه وتوجيه استخدامه بطريقة شرعية صحيحة دون اسراف وتبذير عبر الاستفادة من مياه الوضوء باستخدامات متنوعة كري المزروعات واعادة تأهيل المياه الرمادية وفق احكام شرعية منضبطة بالتعاون مع عدد من المؤسسات والدوائر الوطنية والدولية.

وعرض مساعد أمين عام وزارة المياه والري الدكتور عدنان الزعبي للوضع الحالي للمياه والتحديات التي تواجه الأردن في هذا المجال والمشاريع المتعلقة بإعادة تدوير المياه الرمادية في المساجد والتي استهدفت مسجد صلاح الدين بمدينة المفرق وثلاثة مساجد اخرى موزعة في مناطق مختلفة من المحافظة.

وقالت مديرة برامج المياه والصرف الصحي فروك نيومان ان المشروع يمثل اضافة نوعية في التعاون بين الحكومتين الاردنية والالمانية باعتباره يمثل تعاون مع وزارة الاوقاف التي تضم الائمة والوعاظ اصحاب الكلمة المؤثرة والقوية في المجتمعات.

وعرض مدير المشروع بيورن زاميرش للشراكة بين وزارة الاوقاف والوكالة، لافتا الى دور القيادات الدينية في ايصال خطاب مؤثر وتأثيرهم في التغيير الايجابي لدى ابناء المجتمعات نحو استهلاك المياه عبر خطب الجمع. وقال مدير مديرية اوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة ان الوضع القائم يحتم علينا التكاتف والتعاون في ايجاد سبل بالمحافظة على الموارد وترشيد الاستهلاك ومنع الاسراف وترك العادات السلبية في هدر المياه.
التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق