الأوقاف تطلق مبادرة "بلدي...بيتي..أنظف"
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أطلقت مديرية الشؤون النسائية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية اليوم الأحد مبادرة "بلدي.. بيتي.. أنظف" بالتعاون مع وزارة المياه والري ودائرة الإفتاء العام والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وقال أمين عام وزارة الاوقاف المهندس عبدالله العبادي الذي رعى حفل اطلاق المبادرة مندوبا عن وزير الأوقاف الدكتور عبدالناصر ابو البصل خلال الحفل الذي حضره شخصيات دينية وواعظات ومختصين إن هذه المبادرة في غاية الأهمية ولها أبعاد كبيرة على المجتمع من الناحية الصحية والسلوكية، وتخلق حالة من الطهارة والنقاء عند المجتمع والأفراد.

واشاد العبادي بالمبادرة والمنظمين والداعمين لها، مشيرا إلى أن الاسلام أكد على النظافة واشترط في عبادة الصلاة قبل القيام بها ان يسبقها الطهارة، وهذا يعطي النظافة تميز وحضور في الدين الحنيف.

 

بدوره ثمن مساعد أمين عام وزارة المياه والري الدكتور عدنان الزعبي اطلاق مثل هذه المبادرات التي تحث عن النظافة وتدفع نحو ترشيد استهلاك المياه، مؤكدا على أن وزارة المياه ومن خلال الشركاء في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تدرك أهمية بث رسالتها حول المياه من خلال المؤسسات الدينية، حيث ان دور الإمام والواعظة حاضر في المجتمع ومقبول نظرا لرسالته الهامة.

وأضاف الزعبي إننا نناقش قضية اليوم لها ذات بعد سيادي للدولة وهي قضية المياه، ومن هنا جاء اطلاق مبادرة النظافة فهي لها علاقة في ملف المياه من حيث تحقيق مفهوم النظافة مع مراعاة عدم الإسراف والتبذير.

مديرة الشؤون النسائية وفاء العمد قالت إن الهدف من اطلاق مبادرة "بلدي... بيتي.. أنظف" تأتي لغايات تعزيز ثقافة النظافة في كل مكان من ربوع الوطن كما هو الحرص على نظافة البيت.

وأضافت ان الدين الإسلامي الحنيف حث على النظافة، ومن هنا سيتم اعتماد برنامج المبادرة من خلال العمل التطوعي واعطاء الواعظات الدروس والمواعظ بشكل يومي للترويج للمبادرة والحث عليها.

من جانبه قال مدير المشروع في الوكالة الألمانية السيد بيورن زيمبريتش ان الوكالة قدمت الدعم للعديد من المبادرات التي تم اطلاقها من قبل وزارة الأوقاف ومديرية الشؤون النسائية وبما يعزز ثقافة ترشيد استهلاك المياه والتوعية حول النظافة في اطار برنامج الصرف الصحي والنظافة للملايين والممول من الحكومة الألمانية.

وأشار إلى أن الوكالة عملت على تدريب وتأهيل المئات من الأئمة والوعاظ والخطباء والواعظات والمؤذنين في مجالات متعلقة بشكل مباشر بترشيد المياه والصيانة والنظافة من حيث البعد التوعوي والفني.

وعقب الاحتفال عقدت جلسة نقاشية شارك فيها ممثلين عن وزارات المياه والري والصحة والبيئة ودائرة الإفتاء العام بالإضافة إلى الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وفي نهاية الحفل سلم العبادي الشهادات التقديرية على عدد من الحضور، كما كرم مديرة مديرية الشؤون النسائية مستشارة الأمين العام وفاء العمد التي تم احالتها للتقاعد بناء على طلبها تقديرا للجهود التي بذلتها خلال مسيرة عملها.

 

IMG-20190401-WA0009.jpg

a8823f21-21cf-4cc3-90de-43874a46f1e8.jpg

IMG-20190401-WA0011.jpg

IMG-20190401-WA0010.jpg

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق