الدحيات: «20» مليون دينار لتحسين خدمات التزود بالمياه والصرف الصحي في الكرك
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال امين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات خلال اجتماع مع رئيس واعضاء مجلس محافظة الكرك في دار المحافظة بحضور محافظ الكرك د. جمال الفايز ومدير الاعلام الناطق الرسمي لوزارة المياه عمر سلامة وعدد من الوجهاء والمواطنين، ان الوزارة / سلطة المياه تعمل بكل جهد لمعالجة جميع الاختلالات وتحسين عمليات التزويد المائي من خلال عدد من لمشاريع التي ستنفذها الوزارة / سلطة المياه بقيمة حوالي 20 مليون دينار وتشمل خدمة مناطق جديدة بخدمات الصرف الصحي وتحسين انظمة التزويد المائي في جميع المناطق وضمان وصول المياه للمواطنين بكفاءة وعدالة. وبين الدحيات أن الوزارة/سلطة المياه تتابع عمليات التزويد بكافة المناطق من خلال فرق رقابية بهدف ضمان وصول المياه للمواطنين جميعا بعدالة، كاشفا النقاب عن عدد من المشاريع المائية التي يجري تنفيذها حاليا كاستكمال تنفيذ بناء محطة تنقية الكرك الجديدة لتصبح بطاقة اكثر من 10 الاف م3 والتي يتوقع تشغيلها قبل نهاية العام.

واوضح ان مشاريع الصرف الصحي الجديدة تشمل (?) حزم جديدة الاولى بقيمة حوالي (5) ملايين دينار لتنفيذ شبكات بطول 44 كم ومحطات رفع عدد(2) لخدمة مناطق منشية ابو حمور والمرج والحزمة الثانية تشمل منشية ايو حمور والثنية واجزاء من الكرك ومحطتي رفع بطول (67) كم بقيمة (7,7) مليون دينار والحزمة الثالثة لخدمة الشهابية والصالحية والعزيزية واجزاء من المرج ومدينة الكرك بطول (49) كم بقيمة (4,8) مليون دينار واضاف ان العمل جار لتامين تمويل لخدمة المناطق حول المحطة والمستشفى العسكري داعيا اعضاء المجلس لتشجيع المواطنين على الربط على شبكات الصرف الصحي.

وكشف الامين العام انه يتم حاليا استكمال تجهيز عدد من الابار لتامين 250 - 300 م3 /ساعة لتعزيز التزويد المائي في مناطق متعددة من المحافظة اضافة لتنفيذ مشروع ناقل الشمال بقيمة 650 الف دولار لخدمة شمال المحافظة ومشروع ناقل الجنوب بقيمة 1,300 مليون دولار لتعزيز تزويد مناطق جنوب المحافظة وكذلك عدد من المشاريع الاخرى الني ستنعكس على تعزيز تزويد المواطنين بالمياه مؤكدا ان نوعية المياه لاتهاون فيها ابدا ومطابقة للمواصفة.

وبين ان سلطة المياه قامت بتشعيل بئر جديد بالتعاون مع شركة البوتاس العربية بطاقة 40 م3/ساعة لتحسين التزويد والعمل جار لتامين بئر خلال الصيف لخدمة مناطق الصافي وغور فيفا والمعمورة والغويبة وكذلك بناء خزانات جديدة في المزرعة الحديثة سعة 1000 م3 والنقع 500 م3 وخزان فيفا المعمورة 1000م3 اضافة لتنفيذ خط ناقل السمار بطول 15 كم اضافة الى تشغيل وحدتي تحلية لتحسين نوعية مياه الشرب.

واستمع الى مطالب وملاحظات اعضاء المجلس مبينا استعداد سلطة المياه للتعاون مع اللامركزية بما يخدم كافة المواطنين موضحا انه سيتم تحديث الدراسات المعمولة للصرف الصحي لشمول مناطق جديدة. محافظ الكرك د. جمال الفايز ثمن مبادرة امين عام سلطة المياه، مؤكدا ان التنسيق مع وزارة المياه والري يتم بشكل دائم متطلعا لرصد مخصصات اضافية لمشاريع الصرف الصحي في المحافظة وخاصة منطقة القصبة.

رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي اعرب عن تقديره لتعاون سلطة المياه وتفهمها لتحديات المياه والصرف الصحي في المحافظة خاصة تراجع بعض المصادر المائية واثر خدمة المناطق بالصرف الصحي على واقع البيئة في جميع المناطق.

الكرك - عامر العمرو

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق