الزرقاء: 3150 حالة اعتداء على شبكات المياه
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال مدير إدارة مياه الزرقاء المهندس جريس دبابنة، إن إدارة المياه تعاملت خلال العام الماضي 3150 حالة اعتداء على شبكات المياه الرئيسية والفرعية، داخل مناطق محافظة الزرقاء.

وأضاف في حديث لـ”الغد” ان الاعتداءات على شبكات المياه من أبرز المعيقات، التي تواجه عمل إدارة المياه، قائلا إن الإدارة تسعى دائما إلى الحد من هدر المياه وتقليص نسبة فاقد المياه في المحافظة، من خلال تنفيذ المشروعات اللازمة لتحسين أوضاع شبكات المياه والضخ المائي في كافة المناطق، والعمل على ضبط كافة الاعتداءات على شبكات المياه الرئيسية والفرعية.

واوضح دبابنة ان ادارة المياه تقوم وبالتعاون مع الجهات المختصة في التعامل بشكل فوري وسريع مع أي عملية اعتداء، بحيث يتم العمل على تحرير وضبط المشترك أو مستعمل المياه وتحويل الضبط الخاص بالمخالفة إلى اللجنة المختصة لاتخاذ الاجراء القانوني.

وقدر أن كمية المياه المفقودة من الحصة المائية لمحافظة الزرقاء تقدر بحوالي 54 %، مشيرا إلى أن الإدارة تعمل على ايصال المياه إلى أكثر من حوالي 184 ألف مشترك بلغت قيمة الديون المقدرة عليهم جميعا حوالي 17 مليون دينار. وقدر دبابنة كميات المياه المحسوبة على محافظة الزرقاء والتي يتم تزويدها فيها على مدار العام بحوالي 62 مليون متر مكعب، يتم توزيعها على مختلف مناطق المحافظة وفقا لنظام الدور، بحيث تصل المياه الى جميع المناطق بانتظام.

ودعا دبابنة المواطنين إلى التبليغ عن أي حالة اعتداءات على مصادر المياه أو شبكاتها، قائلا إن الاعتداءات على الشبكات من المعيقات التي تحول دون ايصال المياه في بعض الاحيان.

وأشار إلى أن قيام الفرق المختصة بعمل صيانة سريعة وفورية عند الابلاغ عن أي اعتداءات.

وبين دبابنة، ان إدارة المياه تسعى إلى تحسين شبكات المياه، من خلال تنفيذ عدد من المشاريع المائية، والتي تعمل على تحسين شبكات المياه.

وبين أن الإدارة عملت خلال العام الماضي على تنفيذ عدد من المشاريع، شملت تحسين عملية ايصال المياه الى مناطق لواء الهاشمية وتحسين عملية التزود المائي في قصبة الزرقاء والعمل على رفع اعداد المخدومين بالصرف الصحي والعمل على معالجة العديد من نقاط المكاره الصحية لافتا إلى أن الإدارة تعمل على تبديل اجزاء في شبكات المياه، كما عملت على تحسين العشرات من الخطوط الرئيسية والفرعية لتحسين خدمة ايصال المياه.

وأضاف أن الإدارة تجهد لتحصيل الذمم المالية المترتبة بحق المشتركين والبالغة حوالي 17 مليون دينار.

إحسان التميمي

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق