الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد مدير شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي أن أزمة المياه في المحافظات الشمالية ستنتهي نهاية العام الحالي، وذلك بعد استكمال المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الشركة واستلام العطاءات تحت التنفيذ في شهر كانون أول.

وأضاف الزعبي لـ الأردن24 إن المشاريع الاستراتيجية في سد وادي العرب لتزويد المحافظات الشمالية إربد وجرش والمفرق وعجلون بثلاثين مليون متر مكعب من المياه سنويا تنفذ حاليا من قبل شركة تركية وسينتهي العمل بها بالثلاثين من شهر كانون الثاني من العام الحالي إضافة إلى مشروع نقل المياه من سد الوحدة وحفر بئر ماء بالمنطقة للتغلب على قضية نقص المياه.

وقال إن الشركة تعمل حاليا على تحسين الخطوط وإعادة صيانتها نظرا لوجود تسرب وإغلاقات نظرا لعُمر الشبكات والخطوط وتعرضها للاهتراء والاعتداء أيضا، مشيرا إلى أن الصيف القادم سيكون مريحا مائيا نظرا للانتهاء من المشاريع الكبرى. 

ولفت إلى أن الشركة لاتتهاون في قضية تلاعب الموظفين بالأدوار وعدم  توزيع المياه بعدالة وفي حال تم ضبط مثل هذه الحالات سيتم نقل الموظفين أو الاستغناء عن خدماتهم إذا لزم الأمر. 

وكانت شكاوى المواطنين قد تزايدت في المحافظات الشمالية إربد وجرش وعجلون والمفرق من نقص المياه خلال الصيف الحالي ولجوئهم لشراء المياه من خلال الصهاريج الأمر الذي أثقل كاهلهم وطالبوا بحل مشكلة المياه في تلك المحافظات.

مالك عبيدات

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق