الطفيلة تنفيذ مشروع للصرف الصحي لمنطقة العيص
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

استكملت إدارة مياه  الطفيلة  ومن خلال مقاولين محليين، مراحل مشروع الصرف الصحي لمنطقتي التطوير الحضري والزريقيات بمنطقة العيص في محافظة الطفيلة، تمهيدا لربط هذا التجمعات السكنية مع شبكة الصرف الصحي الرئيسية، بكلفة تبلغ نصف مليون دينار، وضمن مخصصات مجلس محافظة الطفيلة.

و اكد مدير إدارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون إلى أن المشروع الذي تم إنجازه بنسبة 95 بالمائة سينهي معاناة سكان المنطقة المستمرة التي طالت السكان منذ أكثر 10 أعوام، فضلا عن  الحد من الاثار البيئية السلبية للحفر الامتصاصية،  حيث كان التخلص من المياه العادمة يتم من خلال الحفر الامتصاصية  في وقت تم فيه تمديد خطوط للصرف الصحي بطول يصل إلى نحو 10 كيلو مترات باقطار مختلفة .

ويعتمد سكان المنطقة على الحفر الامتصاصية في التخلص من المياه العادمة في ظل ضيق المساحات المخصصة لكل وحدة سكنية والتي تتراوح مساحة القطعة الواحدة من الأرض  بين 280- 330 مترا مربعا، لتحتل الحفر الامتصاصية مساحة كبيرة.

وأشار  عدد من سكان المنطقة، إلى الآثار السلبية لتلك الحفر والتي عند فيضانها تشكل مكاره صحية، حيث تتجمع في المناطق المنخفضة وتتحول المياه فيها إلى بيئة ملائمة لتكاثر الحشرات المختلفة وتتسبب بقلق وإزعاج للسكان خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة صيفا، إلى جانب الروائح الكريهة التي تنبعث منها والتي تحيل الحياة إلى معاناة يومية .

سمير المرايات

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق