المفرق اطلاق المرحلة الثانية لمشروع التقنيات المائية المبتكرة
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

اطلقت محافظة المفرق اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية لمشروع التقنيات المائية المبتكرة الذي تنفذه ميرسي كور بالتعاون مع جمعية الارض الطيبة والوكالة الأميركية للتنمية والجمعية العلمية الملكية ومؤسسة نهر الاردن.

وقال رئيس الجمعية المهندس هايل العموش، ان المشروع يهدف إلى ترشيد المياه، وتعزيز السلوك الاجتماعي الايجابي نحو المياه وبناء حوار مجتمعي يشجع على تبني الممارسات والتقنيات الموفرة للمياه.

وقالت رنا عارضة من الجمعية العلمية الملكية: إن المشروع يعمل على تصميم وتنفيذ نماذج ومشاهدات لأنظمة رفع كفاءة استخدام المياه لتعريف المجتمع المحلي بفائدة هذه الانظمة وامكانية تطبيقها.

واشارت اسلام ابو طاعة من منظمة ميرسي كور إلى ان المشروع يسعى لكسب التأييد من اجل تبني سلوكيات مستدامة لتوفير المياه ورفع كفاءة استخدام المياه والحد من الاسراف في استهلاك المياه وتقليل قيمة الفاتورة الشهرية.

وبينت ان المشروع يركز على اشراك السيدات في هذه المبادرات وتوسيع نطاقها لسهولة تطبيقها وفاعليتها.

وعرضت نانسي زكي من الجمعية العلمية الملكية، لوسائل التوفير والتقنيات وانظمة رفع كفاءة استخدام المياه في المنازل والمجتمعات المحلية ونظام حصاد مياه الامطار والمياه الرمادية ونظام فلترة المياه الصالحة للشرب دون فاقد او هدر.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق