«المياه»: تحسن زمن الاستجابة للشكاوى من 4,80 ساعة إلى 2,61
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكدت وزارة المياه والري انها تولي شكاوى المواطنين جل اهتمامها وتعمل بكافة طاقتها لتقديم أفضل الخدمات في جميع مناطق المملكة.

وبين مساعد امين عام وزارة المياه والري الناطق الاعلامي عمر سلامة، ان اعداد الشكاوي الواردة الى مركز الشكاوي الموحد خلال عام 2019 سجلت (668,953) الف شكوى في جميع مناطق المملكة .

وبين ان عددا كبيرا من المناطق التي كانت توصف بالساخنة لمس فيها المواطن تحسن الوضع المائي بنسبة كبيرة بعد ان قامت الوزارة ومؤسساتها بتنفيذ عدد كبير من مشاريع تحسين التزويد المائي والشبكات الرئيسية والوصلات والخطوط وتحسين عدد من الأبار العاملة، مبينا ان اعداد الشكاوى ارتفعت من (607,453) الف شكوى عام 2018 إلى (668,953) شكوى بزيادة (61,495).

واوضح مساعد الامين العام ان هناك (25) مكتبا في مختلف مناطق المملكة لمتابعة الشكاوي مبينا ان زمن الاستجابة لمجموع الشكاوي الواردة تحسن بشكل كبير من (4,80) ساعة الى (2,61) ساعة، حيث تحسنت الاستجابة لمعالجة كسور الشبكات من (2,97) ساعة الى (1,88) ساعة، وكذلك زمن الاستجابة لمعالجة السدد (عدم وصول المياه) في خطوط التزويد المائي ارتفع من (8,78) ساعة الى (4,57) ساعة، وكذلك زمن الاستجابة لمعالجة مشكلات الصرف الصحي من (2,66) ساعة الى ( 1,39) ساعة .

واشار الى ان اعلى الاشهر لتلقي الاتصالات من الاخوة المواطنين عام 2019 كان شهر حزيران الذي سجل نحو (83,632) اتصالا فيما سجل شهر تموز من عام 2018 اعلى الاشهر (80,729) اتصال .

واضاف ان كسور الشبكات سجلت عام 2019 (34% ) من اجمالي الشكاوي الواردة متساوية مع عام 2018 فيما سجلت نسبة السدد عام 2019 (50%) من اجمالي الشكاوي بارتفاع بنسبة (1%) عن عام 2018 وانخفضت نسبة الصرف الصحي لتشكل (16%) من اجمالي الشكاوي عام 2019 بزيادة(1%) عن عام 2018 (17%) اما نسبة التلوث فبقيت على حالها للعامين (0,1%) .

ايمن عبدالحفيظ

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق