المياه " تخسر " مليوني دينار سنويا في البادية الشمالية
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قدر مدير ادارة مياه لواء البادية الشمالية المهندس مروان تركي خسائر وزارة المياه في اللواء بمليوني دينار سنويا مشيرا الى ان الادارة تضخ (5 ) ملايين متر مكعب مياه من خلال شبكاتها لطالبيها من المواطنين ، فيما لايصل منها سوى (5.1 ) مليون للاعتداءات المتكررة من مواطنين على الخطوط الناقلة للمياه والمحابس والشبكات الداخلية .

وقال ان الادارة تعمد الى استبدال المحابس المعتدي عليها يوميا فضلا عن تغيير خطوط اعتدي عليها لتوجيه اسالة المياه الى مناطق والتأثير على اخرى ما ينعكس سلبا على الادارة وطالبي المياه في آن معا . وخصص مجلس المحافظة (700 ) الف دينار ضمن موازنته للعام 2020 بهدف تنفيذ مشاريع مائية في البادية الشمالية ، فما يتم حاليا طرح عطاءات 2019 من قبل وزارة الاشغال العامة صاحبة الاختصاص في هذاالجانب .

 واستغرب تركي ان يكون آخر موعد لعطاءات 2019 لمياه البادية في الثامن من الشهر الحالي مشيرا الى انه وحال فض العطاءات وتلزيمها فان الحالة هذه ستمتد لشهرين مما يؤدي الى تدوير مخصصات 2019 واعادتها الى وزارة المالية واعتبار تلك المشاريع ذمما يتم تسديدها من مخصصات الموازنة الحالية بما يجانب الصواب ويؤثر على المشاريع المائية في البادية الشمالية .

البادية الشمالية – حسين الشرعة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق