المياه تدعو لاستقبال الأحوال الجوية المتوقعة بمسؤولية ووعي
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

دعا أمين عام سلطة المياه المهندس إياد الدحيات الأخوة المواطنين إلى أخذ كافة الاحتياطات اللازمة استعدادا للحالة الجوية المتوقعة بمسؤولية ووعي والاستفادة من كميات الهطول وتخزينها للاستفادة منها في الاستخدامات المنزلية المختلفة.

وبين أمين عام سلطة المياه أن كافة الإدارات وشركات المياه تستعد للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة و تأثيرات المنخفض الجوي الذي ستتأثر به المملكة وما يتوقع من هطول أمطار غزيرة منوها إلى ضرورة عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي التي تحمل السلطة أعباء ونفقات كبيرة لمعالجتها كاشفا عن معالجة أكثر من ٦ آلاف حالة فيضان في مناهل الصرف الصحي خلال المنخفض الأخير.

وشدد على ضرورة اتباع التعليمات المرعية في عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي وعدم إلقاء المخلفات والأتربة فيها وضرورة حصاد مياه الأمطار للاستفادة منها في الاستخدامات المنزلية المختلفة متمنيا على الأخوة المواطنين التنبه لزيادة السعات التخزينية لمدة على الأقل تكفي لأسبوعين تفاديا لتوقف بعض المصادر بسبب العكورة الناتجة عن الفيضانات.

وناشد جميع المواطنين والمزارعين في جميع المناطق بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية وكذلك عدم الرعي بالقرب من المنشآت المائية والأودية حفاظا على سلامتهم.

وأهاب الدحيات بالأخوة المواطنين ضرورة التعاون مع أجهزة سلطة المياه التي هدفها تقديم أفضل الخدمات لهم والالتفات إلى المصلحة العامة وعدم إلقاء المخلفات والإبلاغ عن أي ملاحظة أو شكوى على هواتف التحكم والشكاوى المنتشرة في المملكة وخاصة من خلال الرقم الموحد لطوارىء وشكاوي المياه 117116.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق