المياه تشارك في اسبوع المياه العالمي
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

شاركت وزارة المياه والري بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ال(GIZ) بفعاليات اسبوع المياه العالمي التي استضافتها السويد خلال الفترة 25/8-28/8/2019 .

واشار الوفد الأردني المشارك الى الوضع المائي العام في الأردن، وأن الأردن يواجه تحديات مائية مثل شح المياه وقلة المصادر المائية وعدم القدرة على الوصول للمياه في جميع المناطق واللجوء السوري حيث ازداد الطلب على المياه واصبحت حصة الفرد قليلة، مبينا دور وزارة المياه والري في توعية المواطنين باتباع اساليب ترشيد الإستهلاك المائي و تغيير أنماط السلوك لاستخدامات مياه الشرب وتشجيع مشاريع الحصاد المائي في المحافظات كافة، ولاسيما في المناطق فقيرة الهطول المطري وتوعية المواطنين بأهمية حفر الخزانات التجميعية لمياه الأمطار واستغلالها ومواجهة الإعتداءات على شبكات المياه والصرف الصحي.

 واكد المشاركون على دور وزارة المياه والري في اقامة النشاطات التوعوية الهامة ومساهمتها في  نجاح المشاريع التي تم إنجازها مع الشركاء مثل مشروع التدريب على اعمال السباكة وصيانة شبكات وتركيب خطوط المياه التي ساعدت المرأة على العمل وتوفير مصدر رزق لها.

وعرض الوفد قصة نجاح تجربة الاردن على المستوى العالمي بتمكين المرأة من الولوج الى المهن التي كانت تخص الرجال والنجاح بها بعد إعدادهن وتدريبهن على أحدث الطرق والوسائل ومنحهن شهادات مزاولة مهنية تمكنهن من إقامة مؤسسات وشركات خاصة لأعمال السباكة.

وشارك في فعاليات اسبوع المياه العالمي وفودا عربية واجنبية بالاضافة الى مشاركة وزارة المياه والري وسلطة المياه.

 IMG-20190825-WA0010.jpg


التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق