المياه تشارك في الإحتفال العالمي بيوم المياه
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد المساعد لشؤون الإعلام / مستشار الوزير الدكتور عدنان الزعبي على عمق التشاركية الإسلامية المسيحية في الأردن في الإهتمام بقضايا المياه والحفاظ عليها والقيام بالحملات التوعوية لترشيد الإستهلاك المائي بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ودائرة الإفتاء العام ومجلس الكنائس المسيحية في الأردن ووزارة التربية والتعليم والوكالة الألمانية للتعاون الدولي الGIZ، مشيرا إلى دور وزارة المياه والري في المشاركة وإقامة النشاطات التوعوية وتنفيذ المشاريع المائية الهامة مع الشركاء .

جاء ذلك تزامنا مع قرب الإحتفال بيوم المياه العالمي الذي يصادف بتاريخ 22/3/2019.

 حيث  تقيم الجامعة الأردنية / مركز المياه والطاقة والبيئة غدا يوما مفتوحا احتفاءا باليوم للعالمي للمياه بالتعاون مع مكتبة الجامعة وسيقام معرض مائي لذلك تشارك فيه وزارة المياه والري/إدارة الإعلام والتوعية المائية ويلقي المهندس علي صبح امين عام وزارة المياه والري كلمة حول ذات المناسبة.

كما تقيم وزارة المياه والري بالتعاون مع وزارة الأوقاف ودائرة الإفتاء العام ومجلس الكنائس والوكالة الألمانية للتعاون الدولي ال GIZ نشاطات مختلفة احتفاءا بهذا اليوم العالمي .وسوف يقوم الأئمة في كافة مساجد الجامعات بإلقاء خطب دينية بعد صلاة ظهر الجمعة 22/3 حول التوعية المائية وضرورة الحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك المائي في المنازل والمساجد والمدارس والآماكن العامة وسوف يتم توزيع عبوات مائية في مساجد الزرقاء مرفق فيها بروشور مصغر يحث على التوعية المائية .

وستلقى في جميع الكنائس خطب تحث على الحفاظ على المياه من وجهة نظر مسيحية وذلك بتاريخ الأحد 24/3 .

وسيقام في السادس والعشرين من الشهر الجاري يوم علمي بالتعاون مابين جامعة آل البيت ووزارة المياه والري والوكالة الألمانية للتعاون الدولي يتضمن إقامة ورشة عمل حول (دور الهيئات الدينية في تحسين كفاءة المياه) حيث يتناول محوران الأول: مكان المياه في الإسلام والثاني دور وزارة المياه والري في الحد من المشكلة المائية في الأردن وسيقام مارثون رياضي في ذلك اليوم ويقام مارثون رياضي يشارك فيه طلبة جامعة آل البيت ويقام في جميع الجامعات الاهلية والرسمية ماراثون رياضي مماثل احتفاءا بهذا اليوم العالمي.

أما بتاريخ 16/4 وضمن الإحتفالات بيوم المياه العالمي ستحتفل وزارة المياه والري بالتعاون مع سفارة الجمهورية الألمانية والمنظمات الألمانية في الأردن بمناسبة مرور 60عاما على التعاون الأردني الألماني بقاعة المدينة الرياضية. 

وبتاريخ 18/4 وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم يرعى المهندس علي صبح امين عام وزارة المياه والري فعاليات  احتفالا بيوم المياه العالمي  بقاعة مدرسة (الآصالة والمعاصرة) ويتضمن برنامج الإحتفال القاء الكلمات واقامة معرض مائي وعروض مسرحية تعكس الواقع والإهتمام بالمياه ومسابقة لطلبة المدارس وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين بالإضافة إلى تكريم عدد من القائمين والداعمين.

واكد بيورن زمبرج / مدير مشروع رفع كفاءة استخدام المياه المجتمعي بالتعاون مع الهيئات الدينية على استمرار التعاون بين الحكومة الاردنية والحكومة الألمانية الذي دام 60 عاما تحققت خلاله الكثير من المشاريع المستدامة الناجحة في كتير من القطاعات أهمها قطاع المياه والشباب والبطالة واللاجئين حيث تميزت المشاريع المائية بنوع من التعاون والتشاركية مع مؤسسات حكومية وغير حكومية في الأردن ونتج عنها انجازات هامة خاصة في مجالات التوعية المائية من المنظور الديني ، وعمل مشاريع اعادة الإستخدام وادخال مفاهيم مائية في المناهج المدرسية اضافة لمناهج جامعية كذلك مشروع السباكات الرائدات في المملكة.

علما بأن وزارة المياه والري قد شاركت بمناسبة يوم المياه العالمي بحفل انطلاق حافلة  اليونيسف  لزيارة الأطفال في المدارس ومراكز تواجدهم في جميع أنحاء المملكة في مهمة تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية المياه  والحفاظ عليها.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق