المياه تشارك في حفل تخريج متدربي (اعمال السباكة في المساجد)
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

شاركت وزارة المياه والري في حفل تخريج الدفعة الثانية من متدربي (اعمال السباكة في المساجد) الذي يأتي في إطار مشروع مبادرة لتحسين كفاءة المياه ووبرنامج الصرف الصحي والنظافة للملايين الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالتعاون مع وزارة المياه والري وبتمويل من الوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنميةBMZ ومؤسسة بيل وميليندا جيتس.

وأكد مستشار وزير الأوقاف ، الدكتور حسن كركره على ضرورة تعميق الشراكة البناءة بين مؤسسات المجتمع المدني ووزارة المياه والري والوكالة الألمانية والتي ساهمت في إقامة المشاريع الهامة مثل تدريب مؤذني المساجد على اعمال السباكة.

وقال مساعد الأمين العام لشؤون الإعلام والتوعية/مستشارالوزير/ الدكتور عدنان الزعبي مندوبا عن امين عام وزارة المياه والري / على استعداد وزارة المياه والري على المضي في التعاون مع الشركاء ووزارة الأوقاف ودائرة الإفتاء والوكالة الألمانية لإقامة المشاريع والنشاطات التوعوية والإرشادية مثل التدريب على اعمال السباكة التي تساهم في تدريب المواطن على العمل وتوفير مصدر رزق  له، مشيرا إلى أن الأردن يواجه تحديات مائية مثل شح المياه ووعدم القدرة على الوصول للمياه في جميع المناطق واللجوء السوري حيث ازداد الطلب على المياه وقلة المصادر المائية وحصة الفرد اصبحت قليلة، مؤكدا على نجاح المشاريع التي تم إنجازها مع الشركاء له، مشيرا إلى أن الأردن يواجه تحديات مائية مثل شح المياه ووعدم القدرة على الوصول للمياه في جميع المناطق واللجوء السوري حيث ازداد الطلب على المياه وقلة المصادر المائية وحصة الفرد اصبحت قليلة، مؤكدا على نجاح المشاريع التي تم إنجازها مع الشركاء ورئيسة الوزراء الألمانية عند زيارتها للأردن طلبت لقاء السباكات.

فيما اكد المفتي في دائرة الإفتاء الدكتور سعيد فرحان على التعاون مع الشركاء للإهتمام بالمساجد وصيانتها وتدريب المؤذنيين على اعمال السباكة واعادة تأهيل المساجد.

من جهته قال مدير مشروع كفاءة المائية في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بيون زمبرج : أن الوكالة الألمانية مستمرة في إقامة المشاريع بالتعاون مع وزارة المياه والري ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء وستقوم من خلال تللك المشاريع التي تقوم الوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنميةBMZ ومؤسسة بيل وميليندا جيتس بتأهيل وتدريب المؤذنيين في المساجد ليصبحوا العامل الرقم الأول المتميز في المجتمع كما في المانيا حيث يحضى السباك بمكانة متميزة لديهم.

وقدم المهندس بلال الشرمان / من مشروع كفاءة عرضا حول مشروع برنامج الصرف الصحي والنظافة للملايين والنشاطات المشتركة مع التي تم إقامنها في المساجد مثل إقامة حدائق عامة في مساجد المفرق والتي تحتوي على محطة للمياه الرمادية واصدار كتيب تدريبي عن اعمال السباكة كما تم تزويد المتدربين بادوات ومعدات السباكة.



 _MG_0008.JPG
_MG_0021.JPG

_MG_0036.JPG

_MG_0085.JPG

_MG_0028.JPG

_MG_0094.JPG

_MG_0016.JPG


التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق