المياه تشارك في ورشة عمل مشروع الصرف الصحي للملايين ووضع خطة 2019
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

التقت فعاليات مكونة من وزارة المياه والري ووزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية والمسيحية ودائرة الافتاء ونخبة من أساتذة الجامعات في ورشة عمل تناولت خطة عمل وبرامج مشروع الصرف الصحي للملايين وبيان الاهداف والانجازات وإعداد خطة سنوية لتنفيذ البرامج المقترحة خلال 2019 ضمن مشروع كفاءة المياه المجتمعي الذي تنفذه الوزارة بتمويل من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ).

وركز الدكتور عدنان الزعبي المساعد لشؤون الاعلام في وزارة المياه والري على أهمية البحث مع الشركاء من الجامعات والاوقاف والافتاء والوكالة الالمانية في وضع خطة وبرامج العمل المستقبلية لمشروع تحسين خدمات الصرف الصحي والنظافة للجميع ، وأضاف الزعبي أن على المشاركين أن يقدموا مقترحات وتصورات عن أهم الفعاليات والبرامج التي يمكن تطبيقها على مستوى المملكة وتشمل كل القطاعات وركزت الاقتراحات على انجاز العمل الذي يمكن أن يستفيد منه الاردنيون والاستفادة بشكل أكبر من الدعم الخارجي.

وناقشت الورشة معطيات مشروع الصرف الصحي والنظافة الذي يهدف الى بناء القدرات ورفع درجة الوعي في مجال المياه ونظافة المرافق المائية من خلال مشاريع عدة كالانشاءات والصيانة والادارة التي نفذت وستستمر في كافة أقاليم ومحافظات المملكة .

واستعرض مدير المشروع بيورن زمبرتش (GIZ) أهم الخطط التي نفذت في إعادة البنية التحتية للمدارس والمساجد والتركيز على متطلبات ذوي الاعاقة كذلك تم مناقشة  أهم الانجازات في تشغيل المرافقبشكل أفضل مما ينعكس على البنية التحتية لمدارس المملكة والمساجد .. إلخ ، وصيانة مرافق الصرف الصحي في المؤسسات العامة ، وأكد على دور الشركاء كوزارة المياه والري والاوقاف والمقدسات الاسلامية والمسيحية ودائرة الافتاء والجامعات في نجاح هذا المشروع.

وتضمنت الورشة اقتراحات أصحاب الخبرة والمعرفة في مجال تحسين رفع مستوى الوعي المائي وكفاءة الاستخدام ورفع كفاءة الشركاء كالوعاظ والواعظات والأئمة والمعلمين في مجالات المياه لتطبيقها في الخطب والدروس الدينية والمناهج المدرسية وتدريبهم على ذلك

وحضر الورشة مديرة الوكالة الالمانية (GIZ) لشؤون المياه التي أكدت على أهمية تعاون الشركاء لنجاح المشروع ودعمه، وحضر ممثلين عن وزارة المياه والري ووزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية والمسيحية ودائرة الافتاء ونخبة من ممثلو الجامعات الاردنية.

 

 

 

ققسءبلا.jpg

هتعهات787.jpg

51623537_1378155122326071_562405338683277312_n.jpg

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق