"المياه" تصدر تقريرها السنوي لعام2018
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

اصدرت وزارة المياه والري/ ادارة الإعلام والتوعية المائية تقريرها السنوي لعام 2018والذي تضمن الإنجازات التي تمت هذا العام والمشاريع المنفذة وقيد التنفيذ والموازانات المقررة لهذه المشاريع والهياكل التنظيمية لمؤسسات قطاع المياه بما فيها وزارة المياه والري وسلطة المياه وسلطة وادي الأردن ومستويات الاداء والتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين والخطط المستقبلية لتطور القطاع واهم الإنجازات المتحققة خلال عام 2018 والجهود والأموال المبذولة في سبيل تقديم الخدمات المائية والصرف الصحي للمواطن بحيث يكون هذا التقرير الإطلالة الحقيقية لعلاقة القطاع والمواطن القائم على الخدمة والمشاركة.

وقال المهندس رائد ابوالسعود وزير المياه والري خلال كلمة الافتتاح للتقرير السنوي ان الوزارة تعمل لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لقطاع المياه بإعداد العديد من الخطط الإستراتيجية والسياسات والخطط التمويلية والإستثمارية وصولاً إلى إستراتيجية المياه الوطنية (2016 – 2025) متضمنة العديد من التوجهات الإستراتيجية الخاصة بتطوير وإدامة مصادر المياه، وتطوير خدمات المياه والصرف الصحي، وتعزيز التزويد المائي، وتعزيز التوجهات الخاصة بإعادة الإستخدام، بالإضافة إلى إعداد الوزارة الخطة الإستثمارية للأعوام (2016 – 2025) متضمنة جميع البرامج والمشاريع الإسترايتجية والإستثمارية الخاصة بقطاع المياه. كما قامت الوزارة بإعداد العديد من السياسات الخاصة بإعادة الإستخدام، والإحلال، والمياه الجوفية والسطحية، وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، والجفاف.

من جانبه قال المهندس علي صبح امين عام وزارة المياه والري : ان الوزارة قامت بتنفيذ العديد من مشاريع الحصاد المائي بهدف توفير مصادر مائية لمناطق البادية لسقاية الماشية ولتغذية الاحواض الجوفية و تستمر الوزارة في التواصل مع المواطنين وتوعيتهم في مجال الواقع المائي وتوسيع قاعدة مشاركة المواطن في صنع القرار المائي بوضع المعلومات المائية كافة أمام المواطن وطرح اهم الاحداث والنشاطات والقرارات ومشاريع القرارات والتغييرات امام المواطن والتعرف على ردود فعله جنبا إلى جنب تحريك القطاع الخاص ليكون شريك اساسي في برامج قطاع المياه ومشاريع القطاع كما والتطوير  تطبق الوزارة برامج لتمكين المرأة كذلك تنفيذ مشاريع الحصاد المائي وتأهيل المرافق الصحية في المدارس والمساجد والابنية الحكومية. كما تم انشاء معرض لترشيد الاستهلاك المائي في مبنى الوزارة   وتنظيم برامج زيارات الطلبة للمعرض، وتعمل الوزارة الان وبالتعاون مع دائرة الافتاء ووزارة الاوقاف  واساتذة الشريعة في الجامعات لإنشاء وقف مائي لأغراض  الانفاق على مشاريع الحصاد المائي  واعادة الاستخدام في المساجد والمدارس وبعض المناطق النائية .

وبين الدكتور عدنان الزعبي/ المساعدلشؤون الإعلام/مستشارالوزير : انه تم الإلتزام بقرارات مجلس الوزراء بالإكتفاء بنشر مثل هذه التقارير فقط عبر المواقع الإلكترونية للمؤسسات والإشارة إلى ذلك عبر مختلف وسائل الإعلام بهدف بيان تواجد هذا التقرير للمهتمين والممولين ومراكز البحث والدراسات والجامعات وغيرها.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق