"المياه" تقيم ورشة تدريبية حول "الحصاد المائي في المنازل"
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد أمين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح على أهمية تفعيل الحصاد المائي وتجميع مياه الأمطار على أسطح المنازل والذي يساهم في تحقيق جدوى اقتصادية ويساهم في التخفيف على المواطن واتباع اساليب الإستهلاك والترشيد المائي.

جاء ذلك خلال افتتاحه الورشة التدريبية (حول الحصاد المائي على أسطح المنازل لمنطقة عمان) الذي أقامته وزارة المياه والري بالتعاون مع مشروع مبادرة لرفع كفاءة قطاع المياه(WMI) والممول من الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي(USAID).

وأشار م/ صبح  إلى تحديات الواقع المائي وأهمية حصاد كل نقطة مياه متاحة وبشتى الطرق موضحا دور المؤسسات الوطنية كآمانة عمان والبلديات في صياغة نموذج تعاون وطني رائد لخدمة قطاع المياه في الأردن، مبينا دور وزارة المياه والري في التعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والمؤسسات لإقامة مثل هذه النشاطات التوعوية والتثقيفية للموظفين.

وتناولت الورشة التدريبية التي تم خلالها اطلاق ( الدليل الخاص بحصاد مياه الأمطار لمنطقة عمان)المعد من قبل وزارة المياه والري بالتعاون مع مشروع مبادرة لرفع كفاءة قطاع المياه (WMI) ، التدريب  على آلية عملية حساب حجوم خزانات تجميع مياه الأمطار  تبعا لمعدل الهطول المطري في (12)منطقة تابعة لإمانة عمان الكبرى كما قدمت الوزارة دراسة جدوى حول تفعيل حصاد مياه الأمطار من اسطح الدور والفلل الموزعة على( 13 ) لواء تابعة لمحافظة العاصمة اذ تبلغ عددها في عمان تبعا لتعداد 2015 حوالي (38257) بنسبة 5% من كامل الأبنية وبيان الجدوى الإقتصادية والإجتماعية التي ستعود على قطاع المياه. حيث تعد الوزارة دراسة حول كميات المياه التي يمكن حصادها في المباني في الأردن حتى عام 2025 وفوائدها وتوزيعها على الألوية والمحافظات.

 

IMG-20181101-WA0005.jpg

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق