"المياه" توقع اتفاقيات تنفيذ مشاريع مائية
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

وقع وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود عددا من اتفاقيات مشاريع تحسين انظمة التزويد المائي في محافظات معان والبلقاء والرمثا والمفرق بقيمة 400 الف دينار تشمل تنفيذ وصلات منزلية لعدد من هذه المناطق وخدمة مناطق جديدة.

وقال ابو السعود، بحضور امين عام سلطة المياه اياد الدحيات وعدد من كبار مسؤولي السلطة:

 ان الوزارة تعمل على تنفيذ جملة من المشاريع العاجلة قبل بداية الصيف المقبل بما ينعكس على معالجة كافة البؤر الساخنة وتحسين وصول المياه للمواطنين من خلال تطوير وتأهيل شبكات المياه، وصولا الى خفض الفاقد ورفع كفاءة التزويد.

ولفت الى أنه سيتم في معان المباشرة باستبدال الخط الناقل المغذي لقرية الصدقة في قضاء ايل بآخر جديد وفق مواصفات عالية المستوى وبقيمة 69 الف دينار وأحيل المشروع على مقاول محلي، فيما سيتم في البلقاء تنفيذ خط رئيس لايصال المياه الى منطقة رجم الصانع والشويحي الشرقي بقيمة 25 الف دينار.

وفي الرمثا، بين وزير المياه والري انه تم احالة عطاء تنفيذ مشروع تأهيل وتحسين شبكات وخطوط مياه مواقع متفرقة بقيمة 139 الف دينار وتنفيذ شبكات داخلية ووصلات منزلية لعدد من المنازل بهدف تحسين التزويد المائي.

وفي محافظة المفرق سيتم تنفيذ عدد من المشاريع، منها مشروع تنفيذ وتمديد خط رئيس قطر 2 انش وطول كيلو متر لخدمة بلدة مريجيب، مشروع تنفيذ وتحسين شبكات وخطوط في منطقة بلعما الخان والنمرة بقيمة حوالي 56 الف دينار شاملا تنفيذ الوصلات المنزلية، وكذلك تحسين شبكة مياه منطقة الباعج بقيمة 33 الف دينار، مؤكدا ان هذه الاعمال ستحدث تحسنا ملحوظا على التزويد المائي وضمان وصول كميات مياه اكبر للمواطنين.
التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق