المياه : مشروع لاستغلال وتجهيز بئر جديد في الشوبك / محافظة معان لتعزيز التزويد المائي بقيمة (359) الف دينار
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

وقعت وزارة المياه والري / سلطة المياه اتفاقية مشروع استغلال وتجهيز بئر الشوبك 15 في محافظة معان بهدف تحسين التزويد المائي وتأمين كميات مياه اضافية بطاقة 70 متر مكعب لمناطق في لواء الشوبك في محافظة معان بقيمة 359 الف دينار بتمويل من منظمة اليونسيف وتمويل ذاتي من سلطة المياه ضمن الجهود العاجلة التي تقوم بها الوزارة /سلطة المياه للاسراع بالاستعداد لمواجهة متطلبات الصيف بما ينعكس على معالجة كافة البؤر الساخنة وتحسين وصول المياه للمواطنين من خلال تطوير مصادر مائية جديدة ورفع كفاءة التزويد ووصول كميات كافية للاخوة المواطنين في مناطق لواء الشوبك / محافظة معان لتكون جاهزة خلال هذا الصيف 2021 .

واوضحت الوزارة/ سلطة المياه ان هذه الاتفاقية تشمل تجهيز بئر الشوبك رقم 15 وتنفيذ خط مياه من قبل مقاول محلي قطر 200 ملم بطول 2,5 كيلو متر خلال مدة لاتزيد على 150 يوما لخدمة مناطق المقارعية والفيصلية والمنصورة والفجيج وجزء من منطقة المثلث في لواء الشوبك وتركيب وتوريد كافة مستلزمات البئر لتأمين كميات مياه اضافية وتعزيز التزويد المائي ، وتتضمن الاعمال انشاء غرف مضخات وتشغيل وكلورة وانشاء خزان سعة 200 متر مكعب حيث يتوقع ان يستفيد منه اكثر من 4000 نسمة .

وأكدت الوزارة انها تسعى بكل امكانياتها لتطوير الواقع المائي في كافة مناطق المملكة وخاصة في المحافظات التي تواجه نقصا في كميات المياه بالتعاون مع عدد من الجهات المانحة معربة عن شكرها وتقديرها لمنظمة اليونسيف على تأمين التمويل اللازم لتحسين خدمات المياه المقدمه للمواطنين وتطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة/ سلطة المياه واداراتها وتعزيز جهودها للأرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق