المياه: نعمل على خفض كلف التشغيل والصيانة
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود ان الوزارة مستمرة بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للمياه حتى عام 2025، التي تهدف إلى رفع كفاءة مصادر المياه وتعزيزها والحد من الفاقد، والتوسع في إستخدام المصادر غير التقليدية للمياه، التي تعتبر مصادر متجددة لكافة الإستخدامات الصناعية والزراعية وغيرها.

 

وأضاف ان الوزارة تعمل على خفض كلف التشغيل والصيانة، من خلال خفض كلفة تشغيل مصادر المياه وضخها للمواطنين، عبر التوسع في برامج الطاقة المتجددة واستخدام المولدات والمضخات المصاحبة للطاقة.

 

وبين أن الوزارة تخطو قدما في رفع كفاءة العاملين في قطاع المياه، من خلال البرامج الفنية والإدارية الفاعلة، التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في كافة أنحاء المملكة.

 

وأوضح أبو السعود ان الوزارة ستشرع خلال الفترة المقبلة، بتنفيذ عدد من المشروعات المائية ومشاريع الصرف الصحي لخدمة مناطق جديدة، بما يحافظ على البيئة وإستكمال برامج مشاريع الحصاد المائي، وصولا لتطبيق السياسة المائية لرفع التخزين في السدود الرئيسية إلى 400 مليون متر مكعب بحلول العام 2025.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق