المياه وجمعية السباكات تنظمان محاضرات توعية حول كورونا
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

نظمت وزارة المياه والري / سلطة المياه وجمعية السباكات الرائدات التعاونية النسائية  بالتعاون مع  الوكالة الالمانية للتعاون الدولي «GIZ» محاضرات  توعوية حول فيروس»كورونا»  لموظفي القطاع العام  في  مختلف محافظات  المملكة التي تضم فروع الجمعية ،عمان، اربد ،المفرق ،جرش،الشونة الوسطى .

 

وتضمنت المحاضرات عدة جوانب توعوية أهمها التقيد بالإجراءات الوقائية التي تعلنها الكوادر الطبية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا خاصة غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون لمدة (20) ثانية أو تنظيفهما بمطهر كحولي، وتجنب لمس العينين والفم والأنف لأن اليدين تلمس العديد من الأسطح ويمكنها أن تلتقط الفيروسات، والتزام آداب العُطاس والسُعال بتغطية الفم والأنف بالكوع المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس والتخلص منه بطريقة صحيحة، وتجنب لمس الأسطح مثل أسطح المكاتب، أو المقاعد أو الأبواب وغيرها أو غسل الأيدي بعد لمسها مباشرة.

 

كما تضمنت كيفية التعامل مع الكفوف والكمامة وطريقة ارتدائهما وخلعهما والتخلص الامن منهما اضافة الى التباعد الجسدي وترك مسافة آمنة بين الاشخاص .

 

وبينت الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض فيروس كورونا وأبرزها الحمى، والإرهاق والسعال الجاف، وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال، أو التهاب في الجهاز التنفسي السفلي خاصة الرئة، وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة لدى غالبية المصابين بالفيروس.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق