المياه : ضبط مزرعتين في عين الباشا تسرق كميات كبيرة من المياه
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

نفذت طواقم وزارة المياه والري التفتيشية و طواقم مديرية مياه عين الباشا عن ضبط عدة اعتداءات في منطقة عين الباشا/ السليحي من قبل مزارع ومنازل تمثلت بسحب خطوط مياه رئيسية لتزويد مزارع من الخطوط الناقلة الرئيسية المزودة لمياه الشرب على حساب حصص المواطنين المخصصة لغايات مياه الشرب حيث تم فصل الخطوط وتصويب الوضع واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة لاستكمال التحقيق وتحويلها الى الجهات المعنية بكميات تزيد على (1000) م3 .

وبالتفاصيل قال مصدر مسؤول في الوزارة انه وبناء على معلومات توفرت لدى الوزارة قام فريق من مديرية الرقابة الداخلية ومديرية مياه عين الباشا بالكشف على منطقة السليحي لضبط اعتداءات على الخطوط الناقلة الرئيسية وتبين وجود مزرعتين تسحب خطوط رئيسية ومنزل لري المزراع حيث تم فصلها واعادة تصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات القضائية لأستكمال التحقيقات واحالة القضية للقضاء .

وفي منطقة الخرشة تم ضبط اعتداء من قبل مزرعة زيتون على الخط الرئيسي لتزويد المزرعة من خلال خط قطر ( انش ) حيث تم تصويب الوضع واعداد الضبط الخاص والعمل جار لتحديد اصحاب هذه المزارع والمعتدين .

وشددت الوزارة انها لن تتهاون في القيام بواجبها تجاه الاخوة المواطنين وصون حقوقهم المائية كون هذه الاعتداءات تشكل احد اهم التحديات التي يواجهها قطاع المياه مؤكدا ان الحملة ستستمر في عدد من مناطق المملكة لأحكام السيطرة على كافة مصادر المياه ماضية بكل حزم وفاعلية .

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق