المياه : عدد الابار المخالفة في محيط سيل الزرقاء وحرم السيل اربعة ابار واثنان منها غير عاملة
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

رفضت الحكومة تزويد النائب نبيل الشيشاني باسماء الاشخاص المعتدين على المصادر المائية من خلال الابار غير المرخصة وتعذرت الحكومة بالقرار التفسيري الصادر عن الديوان الخاص بتفسير القوانين.

الذي لا يمنح الحق للنائب بالسؤال عن الاسماء في أي شأن من شؤون العامة وذلك في معرض ردها على سؤاله النيابي الذي طلب فيه الشيشاني تزويده بعدد الابار المحفورة على محيط سيل الزرقاء وحرم السيل من ابار منتجة للمياه سواء كانت عامة أو خاصة مع بيان القدرة الانتاجية لكل منها وعدد الابار المرخصة وغير المرخصة واسماء مالكيها.

وفي رد وزير المياه قالت الوزارة ان عدد الابار المخالفة في المنطقة اعلاه اربعة ابار واثنان منها غير عاملة وعدد الابار المرخصة والعاملة 37 بئرا والابار المرخصة وغير عاملة 37 بئرا وعدد الابار النزازه العاملة (17) بئرا.

كما وجاء في جواب الوزارة انه لم يتم اصدار اية رخص مخالفة لنظام المياه الجوفية في كافة انحاءالمملكة ومنها سيل الزرقاء بينما هناك رؤيه اخرى لدى مقدم السؤال واصراره على ما يخالف رد الحكومة في قوله لماذا تم اصدار تلك الرخص المخالفة للنظام واستفساره عن اية رخص حفر ابار جديدة في مناطق ينابيع سيل الزرقاء خارج الشروط المسموح فيها للحفر على مسافة (2 كيلو متر عن أقرب نبع).

رم - عبد الله العظم

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق