"المياه": (5) آلاف اعتداء على المصادر المائية بالبادية الشمالية
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال مدير ادارة مياه البادية الشمالية الشرقية المهندس مروان تركي ان ما يزيد على  (5)آلاف مشترك في اللواء يعتدون على مصادر المياه ما ينعكس سلبا على عمليات ضخ المياه لطالبيها في المنطقة . ولفت في حديث الى " الرأي " الى ان الادارة عمدت بالتعاون مع شركة عالمية الى تركيب (6500)عداد جديد وترصيصها ، غير ان معظمها تم العبث بها من مشتركين بهدف استعمال المياه بطريقة غير مشروعة.

 واوضح تركي ان الوصلات المنزلية طالتها مسألة العبث والاعتداء ايضا من مواطنين مبينا ان مراقبة مصادر المياه في المنطقة غاية في الصعوبة لاسباب تتعلق بنقص الكوادر الفنية والرقابية في الادارة والمساحة الشاسعة التي تغطيها الادارة في اللواء . وتطرق الى انخفاض انتاجية الابار الارتوازية التابعة للادارة والبالغ عددها (23 (بئرا ارتوازية بعدما تم استحداث (3  (آبار جديدة في مناطق عمرة وحليوة والبشرية بطاقة انتاجية تصل الى (350 ( مترا مكعبا في الساعة بهدف تحسين الواقع المائي. يذكر ان عدد المشتركين بالمياه في اللواء يبلغ (11500) مشترك .

البادية الشمالية – حسين الشرعة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق