امين عام سلطة المياه: استكمال اعمال تشغيل محطة رفع ابو نصير
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال امين عام سلطة المياه المهندس أحمد عليمات انه وبمتابعة من معالي وزير المياه والري المهندس محمد النجار تم استكمال جميع اعمال مشروع محطة رفع تنقية ابو نصير وتشغيلها مع الخط الناقل الجديد اعتبارا من الساعة الحادية عشر ليلا من مساء يوم الاربعاء الموافق ١٢،أيار ٢٠٢١ بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا المهندس محمد العوران ومساعد الرئيس المهندس محمد الخرابشة وكوادر سلطة المياه وشركة مياهنا والاستشاري شركة دورش والمقاول المنفذ للمشروع شركة ابراج العرب .

ان تشغيل محطة الرفع ستعمل على ايجاد حلول مستدامة وانهاء مشكلة احدى اهم البؤر البيئية الساخنة في منطقة شمال العاصمة وايجاد حل جذري للمياه المعالجة التي كانت تصرف الى وادي ابو نصير المؤدي الى سيل وادي بيرين ونقل جميع كميات المياه العادمة غير المعالجة عبر الخط الناقل الجديد الى محطة الخربة السمرا لمعالجة مياه الصرف الصحي .

وأوضح المهندس العليمات أنه تم انجاز كافة الاعمال بما فيها الخط الناقل بطول حوالي 20 كيلومتر الى محطة رفع غرب الزرقاء ومن ثم الى محطة السمرا لمعالجتها والتي تضمن استدامة عمل محطة الرفع .

ستعمل محطة الرفع الجديدة على تحسين وتطوير الواقع البيئي للمنطقة وحماية مصادر المياه خاصة وان المحطة اصبحت الان محطة رفع مغلقة بالكامل دون روائح او مياه معالجة خارجة من هذه المحطة لتوفير حل جذري ودائم للتوقف عن إسالة المياه المعالجة الخارجة من محطة ابو نصير والمطابقة لمواصفة المياه المستصلحة رقم ٨٩٣ لعام ٢٠٠٦ بند الإسالة الى السيول والأودية في وادي ابو نصير وصولا الى مجرى وادي بيرين تلبية لمطالب المواطنين والمجاورين والمجالس البلدية والجمعيات البيئية المتمثلة بانهاء المشكلات البيئية في المنطقة وحماية المياه الجوفية والسطحية في المنطقة وإيجاد حل بيئي للأهالي والمجاورين الذين كانوا يشتكون من الروائح وانتشار الحشرات .

واكد الامين العام ان الوزارة / سلطة المياه وبتوجيه ومتابعة من قبل معالي وزير المياه والري المهندس محمد النجار ستتابع تشغيل محطة الرفع بكفاءة على مدار الساعة بالتنسيق مع شركة مياهنا مناشدا البلديات والاهالي التعاون مع الوزارة / سلطة المياه لضمان المحافظة على البيئة وحماية مصادر المياه على طول امتداد مجرى الوادي والتوقف عن الطرح العشوائي للنفايات السائلة والصلبة في مجرى الوادي والابلاغ عن ابة مخالفات بيئية للجهات المختصة .

 

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق