امين عام سلطة وادي الاردن يتفقد المنشأت المائية في الاغوار الشمالية
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

تفقد أمين عام سلطة وادي الاردن المهندس علي الكوز اجراءات وعمليات الصيانة التي تقوم بها كوادر سلطة وادي الاردن في مختلف المناطق يرافقه المساعد للاغوار الشمالية م. غسان عبيدات ومدير مديرية التحكم م. ماجد خريسات بهدف ادامة كافة المنشأت المائية والتأكد من كفاءتها مؤكدا ان وزارة المياه والري / سلطة وادي الاردن تعمل على اسناد وتوفير كافة الامكانيات المتاحة من مياه الري والشرب لكافة الاغراض والاستخدامات.

 

واكد حرص وزارة المياه والري / سلطة وادي الاردن الاكيد على ايجاد كافة الحلول لكافة المشكلات التي يعانيها قطاع الزراعة في كافة مناطق الاغوار وبالاخص المناطق الشمالية حيث اطلع على مجموعة ابار المخيبة التي تزود المياه لكافة الاستخدامات مؤكدا ان السلطة تسعى لتطوير اداء انظمة الري والتزويد المائي في قناة الملك عبد الله . واطلع على سد العدسية التحويلي على نهر اليرموك الذي يقوم بتحويل المياه من نهر اليرموك الى قناة الملك عبد الله لكافة الاغراض كما تابع سير اعمال تنظيف وصيانة اجزاء من قناة الملك عبد الله في المنطقة الممتدة من العدسية شمالا وحتى محطة دير علا جنوبا .

 

والتقى بعدد من أعضاء ورؤساء جمعيات مستخدمي مياه الري في المناطق للوقوف على احتياجاتهم وتعاون كوادر سلطة وادي الاردن معهم مؤكدا ان السلطة تعمل على تسهيل كافة الاجراءات المتعلقة بالخدمات المقدمة للجمعيات كونها قصة نجاح في كافة مناطق الاغوار وتفعيل للشراكة بين السلطة والجمعيات بما ينعكس على تحسين الواقع الزراعي في وادي الاردن .

كما اطلع على سير اعمال استكمال تنظيف مجاري الاودية خاصة في منطقة ابو الزيغان المنطقة الواقعة اسفل سد الملك طلال حتى نهر الاردن لحماية الوحدات الزراعية المجاورة لمجرى الوادي بما يضمن انسياب المياه في الوادي في مواسم الهطول المطري الغزيرة بشكل طبيعي .

واعرب عدد من المزارعين ومنتسبي جمعيات مستخدمي مياه الري عن ارتياحهم للجهود المبذولة من قبل كوادر سلطة وادي الاردن والتعاون البناء والايجابي الدائم وتلمس الاحتياجات اولا بأول .

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق