انتظام التوزيع.. عقب إصلاح (الديسي)
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

انتظم توزيع المياه، وفق البرنامج الاسبوعي، بعد ظهر أمس الثلاثاء، في ست محافظات هي: عمان و الزرقاء والشمال الأربع. وأنجزت كوادر شركة مياه الاردن «مياهنا»، والكوادر الفنية لدى شركة «ديواكو» إصلاح الهواية رقم (51 (في خط الديسي والتي تعرضت للكسر من قبل مجهولين نهاية الأسبوع الماضي.

وقال مصدر مطلع في وزارة المياه و الري إنه «سيتم تثبيت طائرات دون طيار على مسار خط الديسي و بالتعاون مع الاجهزة الامنية لضمان عدم تكرار الاعتداءات» .

وبين وزير المياه والري رائد ابو السعود، في بيان صحفي إن الكوادر «قامت بعمل صيانة لعدد من الهوايات بين الهواية (40-65 ) كانت تعرضت للعبث خلال الفترة الماضية»، مؤكدا أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة والخطط العاجلة للتعامل مع هذا الواقع بصورة عاجلة حيث تم استئناف الضخ على مناطق الدور في العاصمة عمان والزرقاء والرصيفة ومحافظات الشمال اعتبارا من أمس جزئيا. وبين أبو السعود أن عمليات الضخ» بدأت جزئيا خلال الساعات الأولى حيث وصلت المياه الى خزان دابوق وخزان أبو علندا أولا ثم الى الخزانات الفرعية في مناطق العاصمة وكذلك الى الخطوط الناقلة باتجاه الزرقاء والشمال».

 

 ولفت «الى أن الطواقم الفنية عملت على مدار الساعة لانجاز الاعمال في وقت قصير»، مؤكداً أن الوزارة/ سلطة المياه ستعمل مع الجهات ذات العلاقة ومع المجتمع المحلي لاتخاذ عدد من الاجراءات الكفيلة بعدم تكرار مثل هذه الاعتداءات.

وفي موضوع آخر، تسببت أعمال حفريات لإنشاء مبنى قرب قرية النخيل على طريق المطار بانهيار خط مياه رئيسي، قطره 24 إنش، ظهرأمس حسبما قالت شركة مياه الأردن «مياهنا» في بيان صحافي. وأضافت الشركة في بيانها» أن فرقها الفنية باشرت أعمال الصيانة الطارئة على الخط المزود لمنطقتي؛ مرج الحمام، وناعور، مؤكدة استئناف الضخ فور الانتهاء من أعمال الصيانة.

وأوضحت الشركة أن تأثراً جزئياً سيطرأ على برنامج توزيع المياه لمرج الحمام وناعور بسبب وقف الضخ عن المنطقتين مرحلياً.

عمان - ريم الرواشدة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق