بحث الية توزيع الوحدات الزراعية في الأغوار الجنوبية
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

تفقد أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس علي الكوز وكبار موظفي السلطة منطقة الأغوار الجنوبية حيث التقى عددا من نواب المنطقة والنواب السابقين ورئيس البلدية والمجالس اللامركزية ورؤساء جمعيات الأغوار الجنوبية وممثلي القطاع النسائي ومزارعين الأغوار الجنوبية والمهتمين بقضايا لواء الأغوار الجنوبية ، وتم بحث عدد من المواضيع والامور منها : المعوقات والمشاكل والتحديات التي تواجه أهل المنطقة من حيث آلية توزيع المياه وتخصيص الوحدات السكنية والزراعية وواقع الطرق الزراعية والاعتداءات على الأراضي والوحدات السكنية .

و أوعز أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس علي الكوز  للمعنيين بضرورة دراسة الية توزيع الوحدات الزراعية في المرحلة الثانية مع التأكيد على ضرورة تطبيق النظام والعدالة لتوزيعها على أصحاب الاستحقاق استنادا إلى قانون تطوير وادي الأردن.

و بين الكوز بان سلطة وادي الأردن ستعمل على دراسة واقع حال الوحدات الزراعية المالحة والبحث عن حلول  لهذه الوحدات ، وإيجاد آلية تقسيط للذمم بما يقتضي المصلحة العامة وانه سيكون هناك مشاريع جديدة لأهل المنطقة  بحيث يقتضي إلزامية تشغيل العمالة المحلية ودعم قطاع الشباب والقطاع النسائي .

وابرز الكوز أهمية دور البلدية في تحسين الخدمات العامة واهمية تعاون البلدية مع السلطة  لاستحداث تنظيمات سكنية جديدة تلبي احتياجات أبناء المنطقة .كاشفا ان  هناك إجراءات سوف تتخذها السلطة لتمكين جمعيات مستخدمي المياه على امتداد الوادي وزيادة مشاريع الحصاد المائي في المنطقة .

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق