بدء الضخ من مشروع وادي العرب خلال أسبوعين لتزويد محافظات الشمال
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

اعلنت شركة مياه اليرموك ان المرحلة الأولى من تشغيل مشروع وادي العرب «2» ستزود محافظات الشمال بـ 7 ملايين متر مكعب من المياه سنويا.ويشمل المشروع محطة تنقية وخط ناقل و(4) محطات ضخ رئيسية، حيث ستضخ المياه الى محافظات الشمال لتحسين التزويد المائي من خلال توفير كميات اضافية خلال ايام الدور الاسبوعي، وسيشغل على عدة مراحل وصولا لطاقته التصميمة الكاملة البالغة 30 مليون متر مكعب من المياه سنويا.

ورجح مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني في حديثه «للدستور» بدء ضخ المياه من المشروع  بغضون اسبوعين، مشيرا الى ان أعمال الانجاز باتت بمراحلها النهائية لتوصيل الخط الناقل من المحطات الجديدة باتجاه خزان زبدا الرئيس باربد.واضاف ان مشروع وادي العرب «2» استراتيجي وهام وسيعمل على جر وتنقية المياه من قناة الملك عبدالله بطاقة تصميمية حوالي (30) مليون متر مكعب سنوياً وبكلفة اجمالية حوالي (125) مليون دولار.

 

واكد المهندس المومني ان الوضع المائي جيد وان الامور تسير نحو الافضل بالتزامن مع بدء ضخ المياه من المشروع وان التعامل مع الشكاوى يتم بطريقة منظمة ومهنية وفترة استجابة قصيرة للتخفيف على المواطنين.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق