تأثر طفيف لتوزيع المياه بسبب أعمال صيانة لقناة الملك عبداللـه
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قالت وزارة المياه والري / سلطة وادي الاردن انه سيتم وقف اسالة المياه في قناة الملك عبد الله من سد العدسية التحويلي في منطقة الاغوار باتجاه محطة مياه زي بدءا من صباح اليوم الاحد ولمدة (36) ساعة بهدف اجراء بعض أعمال الصيانة الدورية الوقائية السنوية لغايات تنظيف وصيانة قناة الملك عبد الله بهدف ضمان انسيابية مياه القناة طوال العام اضافة لاستكمال ربط مشروع جر مياه وادي العرب الاستراتيجي الجديد على مياه القناة استعدادا لتشغيل المشروع نهاية العام الحالي.

 واوضح أمين عام سلطة وادي الاردن م. علي الكوز ان وقف الاسالة سيبدأ اعتبارا من صباح اليوم الاحد ولمدة 36 ساعة حتى صباح الثلاثاء وهو اجراء دوري يتم كل عام ، مبينا ان هذا الوقف المبرمج لن يكون له اي اثر ملحوظ على عمليات اسالة المياه للمزارعين في مختلف مناطق الاغوار او عمليات التزويد المائي لمحطة مياه زي التي تزود مناطق في محافظة العاصمة ومناطق البلقاء حيث ستعود الامور الى طبيعتها بدءا من مساء الثلاثاء كالمعتاد.

من ناحيته اكد الرئيس التنفيذي لشركة مياه الاردن – مياهنا المهندس غازي خليل ان وقف الاسالة في القناة سيكون له تأثير طفيف على بعض مناطق غرب العاصمة عمان ومرج الحمام الشرقي ومناطق البلقاء حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بالخصوص، مبينا ان برامج التوزيع ستستمر حسب البرامج المعدة مسبقا للمناطق ومناشدا المواطنين ضرورة التعاون وتفهم مثل هذه الظروف.

عمان-كمال زكارنة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق