تحويل مرتكبي اعتداءات على المياه في الجيزة إلى القضاء
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

حولت وزارة المياه والري مرتكبي اعتداءات على خطوط مياه رئيسة في منطقة الجيزة بعمان، عقب ضبطهم، إلى المدعي العامن لاستكمال الإجراءات القانونية، وفق مصادر رسمية في الوزارة.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم نشر اسمها لـ”الغد”، إن الوزارة ضبطت، وبالتعاون مع محافظ العاصمة وقوات البادية الملكية والكوادر الفنية لدى المشاغل المركزية وشركة مياه الأردن “مياهنا”، مجموعة من الاعتداءات في تلك المنطقة، “تقوم بسحب كميات كبيرة من المياه من الخطوط الرئيسة لتزويد منازل بطريقة مخالفة”.

وأضافت أنه وبناء على معلومات وردت إلى مركز الشكاوى الموحد تفيد بـ”عدم وصول المياه للمواطنين في منطقة الجيزة / أم الوليد نتيجة اعتداءات، حيث تم تنسيق حملة مع الجهات المعنية، وتم ضبط ثمانية اعتداءات على خطوط رئيسة تسحب خطوطا متعددة وعمل شبكات فرعية تزود نحو 25 منزلا وبعض مربي المواشي بطريقة مخالفة وتقوم بسحب كميات كبيرة من المياه بمعدل أكثر من 500 متر مكعب”.

وأوضحت المصادر أنه بدئ بالتحرك الى المواقع والبدء بأعمال المداهمة وفصل الخطوط واعداد الضبوطات الخاصة بكل اعتداء وإعادة تصويب الوضع الى ما كان عليه، واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وإحالة الأوراق إلى المدعي العام لاستكمال الإجراءات القانونية واستدعاء المخالفين وتطبيق أحكام القانون بحقهم.

وأكدت أن برامج وزارة المياه واجهزتها وطواقمها مستمرة في جميع مناطق المملكة لأحكام السيطرة على مصادر المياه وماضية بكل حزم وفاعلية، وتحقق نتائج حقيقية يوما بعد يوم.

إيمان الفارس

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق