تخصيص «78» وحدة زراعية في وادي عربة لمواطنين مقيمين
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود إن مجلس سلطة وادي الاردن قرر في جلسته التي عقدت أمس، تخصيص 78 وحدة زراعية من أراضي قاع السعيدين منطقة الريشة في وادي عربة على المواطنين المقيمين في المنطقة، حيث سيستفيد منها المقيمون والمنطبقة عليهم الشروط، مبينا ان هذه الوحدات تقع ضمن مشاريع سلطة وادي الاردن الزراعية الهادفة الى تحقيق الاستقرار السكاني ومحاربة الفقر والبطالة، وكذلك دعم الجمعيات الزراعية والتعاونية لتنفيذ مشاريع زراعية واحداث تنمية في منطقة وادي عربة، مبينا عزم الوزارة البدء بالتوزيع في مناطق اخرى من الوادي.

وبين أن عملية التوزيع راعت كافة اسس الظروف الاجتماعية والاقتصادية والقانونية للمواطنين التي تنطبق عليهم الشروط، حيث يتم تخصيص الوحدات الزراعية للمواطنين المقيمين في مناطق وادي عربة لمن كان رب أسرة ويحمل دفتر عائلة حدد به مكان الاقامة ضمن حدود المناطق التي سيتم فيها التخصيص، شريطة اثبات ذلك رسميا من خلال هوية الاحوال تتضمن الرقم الوطني ومكان الاقامة حتى يتمكن من الحصول على هذه الوحدات.

وأوضح ابو السعود أن اكثر من 126 أسرة ستستفيد من هذه الاراضي الزراعية من خلال سندات التخصيص التي عمدت سلطة وادي الاردن على تجهيزها وخدمتها بالطرق والمرافق الخدمية المطلوبة وكذلك تجهيزها بشبكات الري المطلوبة واجهزة الري داخل الوحدة الزراعية وايصال مياه الري (الريزر) لكل وحدة.

كمال زكارنة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق