تعديلات تطال اثمان المياه عن الابار الزراعية
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

نشر ديوان الراي والتشريع  قبل يومين مسودة  النظام المعدل لنظام مراقبة المياه الجوفية لسنة (2020)  مظهرا تعديلات طالت 4 مواد  من نظام  رقم (85)  لسنة 2002 اهمها ما يتعلق باثمان المياه عن الابار الزراعية في خطوة  تهدف للمحافظة  على المياه ويسمى هذا النظام  (نظام معدل  لنظام مراقبة المياه الجوفية  لسنة 2020)  ويقرا مع النظام رقم (85) لسنة 2002  المشار اليه  فيما يلي بالنظام الاصلي  وما طرأ عليه  من تعديل نظاما واحدا ويعمل به  من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية .

واظهرت  المسودة  تعديلات  طالت المادة (2)  من النظام  الاصلي باضافة عبارة: ( وازالة  عائق من البئر ) الى  اخر  المعنى المخصص لتعريف ( رخصة  تعميق او تنظيف او صيانه بئر).

كما طال التعديل  المادة (38)  من النظام الاصلي  بالغاء البند (3) من الفقرة (ا)  منها والاستعاضة  عنه بالنص التالي : -

3-على الرغم مما ورد  في الفقرة (و)  من هذه المادة  تستوفى  اثمان المياه من الابار الزراعية  التي تم منحها  اجازة                                                           استخراج  في منطقة  الازرق  بكميات  محددة  فان تلك الكميات  تكون بدون مقابل وما تجاوزها  ولغاية ( 100.000 م3)  يحدد الثمن  ب(20) فلس  للمتر المكعب  وما زاد على  ذلك  تطبق  عليه التعرفة بواقع (60)  فلسا للمتر المكعب  الواحد  اما التعديل الثالث فقد طال  المادة (40)  من النظام الاصلي  باضافة عبارة ( او رهن لصالح الوزارة )  بعد عبارة ( كفالة  بنكية )  الواردة فيها .

 في حين جاء التعديل  الرابع للمادة (41)  من النظام الاصلي  بالغاء البند (2)  من الفقره ( هـ ) منها والاستعاضة عنه بالنص التالي :- هـ - تستوفى اثمان المياه عن الابار الزراعية المنصوص عليها في البند (1)  من هذه الفقرة  وفق ما يلي :   الكمية  من ( صفر-25 ) الف متر مكعب  يكون ثمنها  (25)  فلسا  للمتر المكعب.

 ما يزيد على ( 25) الف م3 الى (50) الف متر مكعب  ثمنها (50) فلسا للمتر المكعب .

 ما يزيد على (75) الف متر مكعب  الى (100) الف متر مكعب  يكون اثمانها (100) فلسا للمتر المكعب .

 ما يزيد  على (100) الف متر مكعب  الى ( 150) الف متر مكعب يكون  اثمانها (150) فلسا للمتر المكعب . 

ما يزيد على (150) متر مكعب  يكون اثمانها (250) فلسا للمتر المكعب .

ريم الرواشدة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق