تعطل خط بمحطة اليزيدية بالسلط يرفع نسبة الفاقد بالمياه
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

في الوقت الذي يشكو فيه أهالي مدينة السلط ومناطقها من ضعف ضخ المياه لمنازلهم وزيادة بنسبة الفاقد بالمياه ازداد الأمر سوءا بانفجار خط مياه داخل المحطة الرئيسية بئر اليزيدية والذي يزود مدينة السلط وقرى الشمال بالمياه.

ويؤكد أصحاب تنكات المياه بأن خط المياه الموجود داخل محطة اليزيدية (المحبس) تعرض للانفجار منذ ثلاث اسابيع جراء قوة ضغط المياه ما زاد من نسبة الفاقد حيث تنساب المياه من داخل المحطة بواقع ١٠٠ إلى ٢٠٠ متر يوميا لأحدث برك ومستنقعات أمام المحطة.

ويوضح أصحاب التنكات بأنهم يقضون ساعات طويلة ويضطرون للمجيء مبكرا لحجز الدور نتيجة ضعف الضخ الذي يزود لتلك التنكات والبالغة (٣٠) تنك تقريبا حكومية وخاصة وعسكرية.

واشاروا إلى أن الخط يتعرض للانفجار والتكسر كل عام ويتم إصلاحه الا انه منذ ٣ أسابيع يراوح مكانه.
وبينوا بأن المسؤولين في مديرية مياه البلقاء تم إبلاغهم بتعطل الخط وانسياب المياه على الشارع منذ ثلاث اسابيع الا انه دون جدوى ويأتون للمحطة جولات شبه يومية والمياه منسابه من مدخل المحطة.

وتعد محطة اليزيدية المحطة الرئيسية التي تزود مدينة السلط وقرى شمال المدينة بالمياه وتعمل على مدار الساعة.

مدير مياه محافظة البلقاء المهندس محمد العمايرة أكد بأنه على علم بانفجار الخط، وانسياب المياه من المحطة(بئر اليزيدية) الا ان إصلاح الخط يحتاج من ١٠ الى ١٥ ساعة تقريبا مع ضرورة إيقاف الضخ لغايات إصلاحه.

وبين المهندس العمايرة بأن إصلاح الخط يحتاج إلى وقت طويل وتنتظر الكوادر الفنية التوقيت المناسب لإصلاحه خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على المياه.

ووعد بإصلاح الخط خلال ثلاث ايام كحد أقصى أن تمكنت الكوادر الفنية من ذلك.

اسلام النسور

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق