تعيين العزام رئيساً لمياه العقبة بعد التقاعد "قانوني", وتوقيعه على القرار صحيح
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن  تعيين فراس العزام مديراً لشركة مياه العقبة بعد إحالة نفسه إلى التقاعد المبكر، قانوني مائة بالمائة

 

وأضاف الناصر في تصريحات خاصة لـ"جفرا نيوز"، أن العزام أحيل إلى التقاعد المبكر  بناءً على طلبه ورغبته  حسب نص قانون الضمان الاجتماعي والمادة 173 من نظام الخدمة المدنية، مشيراً إلى أنه لم يعين حديثاً في شركة مياه العقبة لكونه كان يعمل بها سابقاً ضمن أعضاء هيئة المديرين.

 

وحول سبب وجود توقيع العزام  على كتاب الاستقالة، أوضح الناصر أن الموظف المشار إليه عضو في لجنة الموارد البشرية، لافتاً إلى أن قرار إحالته للتقاعد جاء بشكل قانوني وغير مخالف لنظام الخدمة المدنية

 

من جانب آخر حاولت جفرا التواصل مع وزارة المياه والري من أجل الحصول على إجابة حول تعيين الموظف إلا أنه لم يتسن الحصول على إجابة منهم.

 

يذكر أن كتاب التعيين الذي آثار الجدل جاء فيه : ان وزير المياه رائد أبو السعود وافق على قبول استقالة الموظف فراس العزام بسبب استكماله شروط التقاعد المبكر حسب نص الكتاب الموقع بتاريخ ٢٠٢/٧/٢٠.

 

وبكتاب آخر قام  الوزير نفسه الذي وافق على استقالة الموظف العزام بتاريخ ٢٠٢٠/٧/٢٠ بتعيين ذات الموظف بعد يوم واحد من تقاعده اي بتاريخ ٢٠٢٠/٧/٢١ رئيسا متفرغا لهيئه مديري شركة مياه العقبه ومستشارا للوزير .

 

ويشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي انشغلت  بهذا الموضوع  طيلة يوم أمس  خاصة أن التعيين  جاء بعد استقالته من سلطة المياه بيوم واحد فقط .

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق