جولة مفاجئة لوزير المياه والري على مركز (سكادا) تحكم مياه الشمال
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.
تفقد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان يرافقه امين عام سلطة المياه المهندس احمد عليمات ومدير مركز الازمات والسيطرة ابراهيم عبادة خلال زياره مفاجئة لمركز سكادا الشمال الذي يقوم بمراقبة والتحكم بإنظمة مياه محافظات الشمال في شركة مياه اليرموك حيث اطمئن على انتظام عمليات توزيع المياه لمحافظات الشمال الاربع و تشغيل المصادر والابار مؤكدا اصرار الحكومة على تجاوز جميع التحديات التي يواجهها المواطن في جميع مناطق المملكة وخاصة تامين احتياجاته اليومية الاساسية من المياه في محافظات الشمال الأكثر تضررا بموجات اللجوء السوري واثار جائحة كورونا(كوفيد-19)

واستمع الوزير ومرافقيه من القائمين على ادارة وتشغيل المركز الى ابرز مهام المركز الالكترونية وادارة المصادر عن بعد(سكادا) الذي يقوم على مراقبة وتشغيل مصادر المياه والتحكم بها عن بعد كما ويسهم في التقليل من نسبة الفاقد ويرفع كفاءة وعدالة التوزيع المائي وكذلك مستويات المياه المخزنة في الخزانات الرئيسية وحصص المناطق مشددا على ضرورة تعزيز الكميات المخصصة للمناطق خاصة في ظل ظروف الحظر الشامل للتخفيف على المواطنين .

وقام وزير المياه والري د. سعيدان كذلك بزيارة الى محطة ضخ حوفا والتي تقوم بها المياه الى محطة مياه صمد المزودة لمحافظتي جرش وعجلون حيث اطلع على استمرار عمليات تامين وضخ حصص المياه المطلوبة  لكل من مناطق جرش وعجلون ثم جال الوزير على عدد من مناطق ادوار ضخ المياه المعلنة للتأكد من وصولها للمواطنين حسب ماهو معلن وكميات كافية واستمع من بعض الاخوة المواطنين الى ابرز الملاحظات موعزا بسرعة دراستها وايجاد الحلول والتدابير اللازمة لها مشددا على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات السريعة اللازمة للتعامل مع كافة ملاحظات وشكاوي الاخوة المواطنين في جميع المناطق والتعاطي معها بعدالة.

 

وعبر المواطنين عن ارتياحهم للاجراءات الأخيرة التي قادها صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم مؤخرا بتدشين مشروع جر مياه وادي العرب ٢ والذي اسهم بشكل واضح بتأمين كميات مياه اضافية وساعد في تعزيز التزويد المائي لعدة مناطق خاصة مناطق النعيمة والصريح وبني عبيد وبني كنانة .

واوعز وزير المياه والري د. معتصم سعيدان في نهاية الجولة لكافة المعنيين بمياه اليرموك بضرورة متابعة جميع الكوادر العاملة  للاعمال المطلوبة على مدار الساعة و الاستمرار بإيلاء عمليات التوزيع والمحافظة على نوعية مياه الشرب المتابعة الدائمة والحثيثة.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق