حل مشكلة فيضان صرف صحي وادي زبدا في اربد
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد محافظ اربد رضوان العتوم على ضرورة حل مشكلة فيضان الخط الناقل للصرف الصحي في وادي زبدة جنوب مدينة اربد بالتنسيق بين جميع الاطراف ذات العلاقة والخروج بحلول جذرية لإنهاء المشكلة.

واطلع العتوم على منطقة وادي زبدة خلال زيارة رافقه فيها مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني ورئيس بلدية اربد المهندس حسين بني هاني و مديرة اشغال محافظة اربد المهندسة منى اللحام، على اجراءات العمل التي تقوم بها شركة مياه اليرموك فيما يخص فيضان خط الصرف الصحي  الناقل قطر 500 ملم في منطقة وادي زبدة غرب مجمع الاغوار الجديد والاسباب وراء حدوث الفيضان.

وقال المومني ان شركة مياه اليرموك قامت سابقا باستبدال الخط القديم قطر 300 ملم بآخر قطر 500 ملم بسبب قيام بلدية اربد بفتح شارع ما بين منطقة زبدة وشارع الستين ومنطقة مركز امن الحي الغربي حيث تم رفع منسوب الوادي حوالي 20 مترا الامر الذي استدعى رفع المناهل 20 مترا لتكون مع منسوب الشارع ، وعند قيام البلدية بتأهيل الشارع تسبب ذلك بدخول كميات من الطمم الى داخل المناهل وانسدادها وفيضان المياه العادمة.

واضاف المومني ان الشركة تعمل منذ يومين على إزالة اسباب الإنسداد وان خطة الشركة تتمحور حول استبدال كامل الخط بطول 500 متر ورفع مناسيب الخطوط بالاتفاق مع بلدية اربد ومديرية اشغال اربد  لانهاء المشكلة بشكل جذري بناء على تعليمات المحافظ.

حازم الصياحين

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق