دراسات جدوى لتوليد الكهرباء بثلاثة سدود
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال مدير مديرية السدود في سلطة وادي الاردن في وزارة المياه و الري هشام الحيصة "أن دراسات تنفذ حاليا، تبحث جدوى توليد الطاقة الكهربائية في 3 سدود هي التنور والموجب ووادي العرب، بالاضافة لإعادة تأهيل محطة توليد الطاقة الكهربائية القائمة حاليا على سد الملك بمنحة من بنك الاعمار الالماني تبلغ 800 الف يورو".

وبين في تصريح خاص للرأي اليوم "أن المملكة تعتبر رائدة في توليد الطاقة الكهربائية من خلال السدود وذلك منذ عام 1986 حيث تم إنشاء اول محطة توليد للكهرباء في سد الملك طلال قدرتها 6 ميجاواط". وزاد "حاليا نعمل مع بنك الاعمار الالماني و شركة استشارية ايطالية من خلال المنحة المالية في مشروع رئيسي تتعلق باعادة تأهيل مشروع توليد الطاقة القائم في سد الملك طلال، ووصلنا الى المرحلة الثانية المتعلقة بالتصميم و تتضمن انشاء 3 محطات توليد بقدرة 17 ميجاواط على ذات السد من المتوقع ان تنتهي منتصف العام المقبل 2019 ". و أشار" إلى أنه من ضمن المنحة ايضا دراسة جدوى لتوليد الطاقة الكهربائية لسدود وادي العرب و الموجب و التنور". ولفت إلى أن " الدراسات مشروع عالمي، تنفذ من قبل شركة استشارية ايطالية، تعمل وفق معايير عالمية،مما يسهل تنفيذ المشروع، من أي جهة ترغب بتمويله".

ريم الرواشدة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق