زيادة كميات المياه المخصصة لمناطق بالطفيلة
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال أمين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات، إن سلطة المياه تعمل على مدار الساعة لتحسين التزويد المائي لمناطق المملكة كافة بمتابعة من وزير المياه والري بهدف تأمين المواطنين باحتياجاتهم المائية خاصة خلال فصل الصيف.

وكشف عن زيادة كميات المياه المخصصة للشرب في مناطق لواء بصيرا والقادسية وغرندل بطاقة 150 م3 من خلال تحسين التزويد المائي بعد تركيب وحدة ضخ جديدة بدعم من شركة الاسمنت الاردنية (لافارج) .

 

وأضاف أن وفدا فنيا، برئاسة المساعد لشؤون المحافظات المهندس يوسف العيطان، تباحث مع الرئيس التنفيذي لمصانع شركة الاسمنت (لافارج) ومدير عام المصنع ومدير مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون وتم الاتفاق على تركيب وتشغيل وحدة ضخ سطحية جديدة في بوستر بئر رقم 4 لتحسين التزويد المائي لمناطق اللواء، حيث قامت الكوادر الفنية في مديرية المشاغل المركزية وكوادر ادارة مياه الطفيلة بالعمل على تركيبها خلال مدة قصيرة وتشغيلها مباشرة .

 

وثمن الأمين العام جهود شركة الاسمنت الأردنية، مبينا ان قطاع المياه يتعاون مع القطاع الخاص الأردني الذي يقدم الدعم والمساندة للقطاع لمواجهة التحديات المائية وخاصة في المناطق التي تتواجد فيها استثمارات القطاع الخاص .

 

وبين مساعد الأمين العام المهندس يوسف العيطان، ان تركيب المضخة الجديدة سيعمل على زيادة كميات المياه المخصصة للمواطنين لغايات الشرب في مناطق لواء بصيرا وغرندل والقادسية من خلال توفير 10 آلاف متر مكعب اضافية أسبوعيا ولمدة ضخ ثلاثة أيام اسبوعيا؛ مما سيرفع من كفاءة التزويد المائي وتخفيض كلف نقل المياه من آبار الحسا وتوفير الوقت والجهد على الكوادر الفنية نتيجة بعد المسافة وإعادة ضخها عبر عدة مراحل (5) خزانات ومحطات حتى تصل إلى القادسية.

 

وأكد العيطان أن الجهود التي تبذلها ادارة مياه الطفيلة في ظل التحديات الكبيرة يعد انجازا كبيرا لإدامة خدماتها المقدمة للمواطنين ورفع كفاءتها من خلال تحسين عملية التزويد المائي واستغلال جميع المصادر المائية المتاحة بكل فاعلية وتحسين شبكات المياه والحد من الفاقد في ظل زيادة الطلب على المياه وقلة الموارد المائية، حيث تمكنت الادارة من تجاوز العديد من الاختلالات التي واجهتها عمليات التزويد المائي خلال السنوات الماضية .

 

وبحث الفريق الفني مع مدير الادارة والمعنيين أبرز ملامح الخطط الجديدة التي تنفذها وستنفذها سلطة المياه خلال الصيف الحالي، مشيرا إلى ان عمليات التزويد المائي في جميع مناطق محافظة الطفيلة تسير بشكل جيد وأن العمل مستمر على قدم وساق بهدف ايجاد الحلول لجميع التحديات والاختلالات التي تواجهها عملية التزويد المائي، داعيا جميع المواطنين إلى التعاون مع جهود سلطة المياه والابلاغ على الرقم الموحد للشكاوى ( 117116 ) عن أية شكوى أو ملاحظة تتعلق بقطاع المياه.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق